عرب وعالم

وزيرة الخزانة الأمريكية في زيارة مفاجئة لدعم كييف

رويترز:- زارت “جانيت يلين”- وزيرة الخزانة الأمريكية- كييف اليوم (الاثنين)، في زيارة مفاجئة لتأكيد دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا في كفاحها ضد الغزو الروسي وتعزيز المساعدات الاقتصادية الأمريكية- التي تعزز المجهود الحربي الأوكراني.

والتقت “يلين” بالرئيس “فولوديمير زيلينسكي” ومسؤولين حكوميين رئيسيين آخرين بعد أيام فقط من العام الثاني للحرب، مكررة التأكيدات الأمريكية التي قدمها الرئيس “جو بايدن” قبل أسبوع في كييف.

وقالت “يلين”- محاطة بأكياس الرمل في مكتب الوزراء- “لدينيس شميهال”- رئيس الوزراء الأوكراني: “إن أمريكا ستقف مع أوكرانيا ما دامت تحتاجها”.

وقال “شميهال”- متحدثا من خلال مترجم: إن الاثنين ناقشا المزيد من العقوبات الأمريكية على روسيا بهدف إضعاف اقتصادها وجيشها، و “مصادرة الأصول الروسية المجمدة وجعلها في صالح استعادة أوكرانيا”.

لكن “يلين” قالت للصحفيين في إفادة هاتفية: إنه لا تزال هناك عقبات قانونية كبيرة تحول دون مصادرة 300 مليار دولار من أصول البنك المركزي الروسي المجمدة بسبب العقوبات.

كما أعلنت “يلين” عن تحويل أول 1.25 مليار دولار من أحدث شريحة 9.9 مليار دولار من المساعدات الاقتصادية والميزانية من واشنطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى