أخباراقتصاد

نشرة أخبار الاقتصاد اليوم الإثنين 27 فبراير 2023

كتب-اسامة خليل
شهدت الساحة الاقتصادية عددًا من الأخبار المهمة التى نشرتها، موقع ” اليوم” الاخبارى وفى نشرة اليوم الإثنين الموافق 27 فبراير 2023 نعيد التذكير بأهمها، وإلى مزيد من التفاصيل:

  • أسعار العملات اليوم الإثنين: تراجع اليورو والجنيه الإسترليني

سجلت أسعار العملات، اليوم الإثنين الموافق 27-2-2023، تباينًا نسبيًا أمام الجنيه المصري في البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري.
حيث سجل سعر الدولار اليوم: 30.56 جنيه للشراء، و 30.66 للبيع، وبلغ سعر اليورو اليوم: 32.23 جنيه للشراء، و 32.35 للبيع.، وتراوح
سعر الجنيه الإسترليني اليوم: 36.51 جنيه للشراء، و 36.63 للبيع، وسجل سعر الريال السعودي اليوم: 8.14 جنيه للشراء، و 8.17 للبيع.

  • بعد انخفاض جديد .. الآن أسعار الذهب الرسمية فى مصر اليوم الاثنين 27 فبرابر

انخفض سعر سبيكة ، اليوم الاثنين27 فبراير 2023، في الأسواق المصرية، مقارنة بأسعار أمس، فبلغ سعر سبيكة الذهب وزن 100 جرام نحو 194.900 جنيها، بما يعادل دولار، بينما بلغ سعرها أمس 195.500 جنيها، بما يعادل 6.379 دولار، وحقق سعر الذهب عيار 24 في مصر اليوم، انخفاضا ليسجل 1916جنيها.
وحقق سعر الذهب عيار 21 في مصر انخفاضا ليسجل 1677 جنيها، بعد انخفاض جرام الذهب، وحقق سعر الذهب عيار 18 في مصر اليوم الإثنين 27 فبراير 2023، انخفاضا ليسجل 1437جنيها بعد انخفاض جرام الذهب.
وحقق سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الإثنين 27 فبراير 13416 جنيها، وسجلت أونصة الذهب الإثنين 27 فبراير، نحو 1812 دولار أمريكيا بعد الانخفاض.

  • الضرائب: على الأطباء وضع لافتة بأسعار الكشف والاستشارة وأي خدمات مقدمة بالعيادات

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، قيام المصلحة بوضع مجموعة من الإجراءات للأطباء للتعامل بالإيصالات، ويتم التحاسب وفقاً لقائمة أسعار التأمين الصحي الشامل، وذلك وفقا لبيان مصلحة الضرائب اليوم.

  • الخميس.. وزير التموين يلتقي تجار وصناع السلع الغذائية لتوفيرها بأسعار مخفضة قبل رمضان

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أنه سيعقد يوم الخميس المقبل، اجتماعا مع تجار وصناع السلع الغذائية لمناقشة توفير وإتاحة السلع للمستهلكين بأسعار مخفضة وذلك تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

  • وزير التموين: احتياطي القمح يكفي 4.6 شهر والزيت 5.1 شهر

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتجي من السلع آمن ويكفي عدة أشهر، ذاكرا أن احتياطي القمح يكفي 4.6 شهر وسيبدأ موسم توريد القمح المحلي منتصف أبريل المقبل، والذى تستهدف الوزارة توريد نحو 4 ملايين طن، كما أن احتياطي الزيت يكفي نحو 5.1 شهر.

  • أسعار الدواجن ترتفع من جديد وتصعد 6 جنيهات بالمزرعة

سجلت أسعار الدواجن والكتاكيت، ارتفاعا من جديد بالمزرعة اليوم الاثنين، بعد يومين من التراجعات، فيما شهدت أسعار البيض استقرارا اليوم.

  • مجلس إدارة «إيديتا» يوافق على الاستحواذ على إحدى شركات الصناعات الغذائية

أعلنت شركة إيديتا للصناعات الغذائية، اليوم الاثنين، عن أن مجلس إدارتها وافق بالإجماع على تقديم عرض للاستحواذ على نسبة 100% لإحدى الشركات التي تعمل في نشاط الصناعات الغذائية وغير مقيدة بالبورصة المصرية.

  • التموين: أسعار اللحوم ستنخفض في رمضان ونستعد لضخ كميات كبيرة بالأسواق

أكد المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن جميع السلع ستكون متوفرة مع دخول شهر رمضان، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت في ضخ الدواجن بالأسواق والأسعار ستستمر في الانخفاض.

  • الكيلو بـ180 جنيها.. مسؤول بالتموين: انفراجة كبيرة في أسعار اللحوم خلال شهر رمضان

قال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن انفراجة كبيرة ستحدث في أسعار اللحوم في شهر رمضان المقبل.

  • التموين: الدواجن البرازيلي آمنة وتم ذبحها وفقا للشريعة الإسلامية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن جميع منافذ وزارة التموين البالغ عددها 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، جاهزة لصرف المقررات لصالح 64 مليون مواطن مقيدين على 22 مليون بطاقة تموينية، بالإضافة للمستفيدين من المنحة الاستثنائية البالغ عددهم 36 مليون مواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى