أخبار

أوجه الشخصية .. برنامج جديد للدكتور أمين بهجات على قناة السلام في رمضان 

ينطلق خلال شهر رمضان المبارك أولى حلقات برنامج ”  أوجه الشخصية ” الذي يقدمه الدكتور أمين ماهر بهجات دكتور علم النفس والإرشاد الأسري على شاشة قناة السلام الفضائية

أكد الخبير النفسي الدكتور أمين ماهر بهجات دكتور علم النفس والإرشاد الأسري أن البرنامج سيكون واحد من البرامج الهامة والمتخصصة في علم النفس والإرشاد الأسري.

وكشف بهجات في تصريح خاص ل ” اليوم ”  أن البرنامج سيدور حلقاته حول دراسة الشخصية لأن دراسة الشخصية تحتل مكانة هامة جدا” فى علم النفس و ذلك لأن فهم الشخصية بشكل صحيح يساعد بشكل كبير على فهم طبيعة الإنسان بصفة عامة وكذلك فهم العديد من الأنماط السلوكية للبشر وتفسيرها بشكل صحيح كما أنك إذا فهمت شخصية الآخر فإن ذلك يُسهل لك التعامل معه بل و توقع سلوكه أيضا.

وأضاف د أمين بهجات أن البرنامج سوف تتحدث حلقاته حول ما هو تعريف الشخصية ؟ ما هى مكونات الشخصية ؟ ما هى أنواع الشخصية وما هى السمات المميزة لكل نوع.

أوضح أن برنامج أوجه الشخصية والذي سيعرض على قناة السلام الفضائية سيناقش أيضا تفاصيل ومفهوم الشخصية القهرية والشخصية الانطوائية كما يتضمن محتوى حلقاته أيضا الشخصية الإضطهادية والهستيرية والنرجسية والفصامية والشخصية الحدية.

يذكر أن الخبير النفسي الدكتور أمين ماهر بهجات قد قدم من قبل بعض البرامج الإعلامية المتخصصة في مجال علم النفس والإرشاد الأسري وكان أشهرها برنامج ( بك نرتقي )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى