غير مصنف

الآلاف يتوافدون على استاد القاهرة للمشاركة في إطلاق مبادرة «كتف في كتف»

بدأ الآلاف في التوافد على استاد القاهرة الدولي، للمشاركة في احتفالية التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بإطلاق مبادرة “كتف في كتف”، التي تعتبر أكبر مبادرة حماية اجتماعية في تاريخ مصر، في إطار المبادرات التي تعمل عليها الدولة المصرية لمواجهة آثار أزمة التضخم العالمية.

وتنطلق مبادرة “كتف في كتف” اليوم الجمعة، في استاد القاهرة الدولي، بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع اقتراب شهر مضان المبارك، وتستهدف التضامن مع الفئات الأولى بالرعاية والأكثر تأثرًا بالأزمة الاقتصادية العالمية، لمساندتهم ودعمهم في هذه الأزمة، بالعديد من الفعاليات، أهمها تقديم 4 ملايين صندوق يضم العديد من السلع الغذائية، التي تكفي أسرة من 5 أفراد على مدار الشهر الكريم.

وتمنح مبادرة “كتف في كتف” أطفال الأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا الألعاب والفوانيس الرمضانية، لإدخال البهجة والسرور عليهم.

ومن المقرر أن تعمل المبادرة، خلال شهر رمضان الكريم، من خلال تقديم الوجبات الساخنة للمواطنين، خصوصًا مواطني المحافظات الحدودية، الذين تأثروا بشدة بالأزمة الاقتصادية.

وأعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن مبادرة “كتف في كتف” تعتمد على قاعدة بيانات موحدة، مما يضمن وصول دعمها إلى مستحقيه، ومنع الازدواجية في تقديمه.

وكشف التحالف مشاركة حوالي 50 ألف متطوع في إطلاق مبادرة “كتف في كتف”، لتقديم الدعم المختلف للفئات الأكثر تضررًا من الأزمة الاقتصادية العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى