اقتصادعرب وعالم

أسهم البنوك تنتعش مع شراء فرست سيتزينس بنك وادي السيليكون

رويترز:- قال المقرض الإقليمي في الولايات المتحدة (فرست سيتزينس بانكشيرز- First Citizens BancShares): إنه اشترى أصول بنك “وادي السيليكون” المنهار اليوم- الاثنين، ما أدى إلى انتعاش في أسهم البنوك وتخفيف المخاوف بشأن الإجهاد الشامل في القطاع المصرفي.

وقد أدى الانهيار المفاجئ لشركة “إس في بي- SVB” التي تركز على بدء التشغيل التكنولوجي في وقت سابق من هذا الشهر إلى حدوث أسوأ صدمة مصرفية منذ الأزمة المالية العالمية لعام 2008 ، ما تسبب في إرباك بعض أكبر المقرضين في أوروبا ورفع الأعلام الحمراء بشأن صحة الصناعة.

لكن الدلائل على أن السلطات تحل فشل “إس في بي” وأن عطلة نهاية الأسبوع الخالية من المشاكل الجديدة ساعدت على تعزيز الثقة ، خاصة بين البنوك الأمريكية الإقليمية الهشة ، التي ارتفعت أسهمها بحدة في “وول ستريت” اليوم.

كما كانت المؤشرات الأوسع لإجهاد الأسواق المالية أكثر هدوءًا ، حيث ارتفعت عائدات السندات الحكومية وارتفع اليورو مقابل الدولار.

وقال “داني هيوسون”- رئيس التحليل المالي في “إيه جيه بيل AJ Bell”: “كان القطاع المصرفي يحبس أنفاسه خلال عطلة نهاية الأسبوع ، متسائلاً عما إذا كان صباح الإثنين سيقدم بنكًا آخر بحاجة إلى إنقاذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى