عرب وعالم

كوريا الشمالية تجري تجربة باليستية جديدة

رويترز:- قالت كوريا الجنوبية: إن كوريا الشمالية أطلقت نموذجًا جديدًا من الصواريخ الباليستية طويلة المدى اليوم- الخميس، ما أثار حالة من الذعر في شمال اليابان حيث طُلب من السكان الاحتماء ، على الرغم من عدم وجود خطر.

وقال مسؤول عسكري كوري جنوبي: إن الصاروخ يبدو أنه سلاح جديد تم عرضه في العروض العسكرية الكورية الشمالية الأخيرة، وربما استخدم وقودًا صلبًا.

وكانت كوريا الشمالية قد انتقدت التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية باعتبارها تصعيد التوترات وصعدت من تجارب الأسلحة في الأشهر الأخيرة. و عملت على بناء المزيد من صواريخ الوقود الصلب التي يمكن إطلاقها دون أي تحذير أو وقت استعداد تقريبًا.

وقال مسؤول بجيش كوريا الجنوبية: إن الصاروخ حلّق على مسافة ألف كيلومتر ، واصفا إياه بأنه: “استفزاز خطير”. وقال المسؤول: إن أقصى ارتفاع للصاروخ كان أقل من ستة آلاف كيلومتر ، وهو ذروة بعض الاختبارات التي حطمت الرقم القياسي العام الماضي.

وأضاف المسؤول: “حتى الآن نقدر أنهم أطلقوا نوعا جديدا من الصواريخ الباليستية بمدى متوسط أو عابر للقارات.”، وتابع: “ما زلنا نحلل تفاصيل مثل المسار والارتفاع والمدى ، مع احتمال أنها تحمل وقودًا صلبًا دافعًا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى