عرب وعالم

الذهب الأسود ينتعش بفعل البيانات الاقتصادية المتفائلة في الصين

رويترز:- ارتفعت أسعار النفط اليوم- الثلاثاء- حيث عوضت البيانات الاقتصادية المتفائلة في ثاني أكبر مستهلك للنفط في الصين مخاوف أوسع نطاقا من أن الزيادات المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية قد تثبط النمو في أكبر دولة مستهلكة.

وارتفع خام برنت 49 سنتا أو 0.6% إلى 85.25 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:48 ظهرا (16:48 بتوقيت جرينتش) ، بينما ارتفع غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتًا ، أو 0.6 ٪ عند 81.32 دولارًا.

وأظهرت البيانات أن الاقتصاد الصيني نما بنسبة 4.5٪ أسرع من المتوقع في الربع الأول بينما ارتفعت إنتاجية مصافي النفط إلى مستويات قياسية في مارس.

وقال “فيل فلين”- المحلل في “برايس فيوتشرز جروب”: “الصورة الكبيرة لنمو الصين لا تزال تشير إلى أن السوق تعاني من نقص في المعروض”.

لكن احتمالية رفع سعر الفائدة الأمريكية مرة أخرى استمرت في دعم الدولار وظلت عبئًا على المعنويات. ويتوقع التجار أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساسية في اجتماعه في مايو.

وقال “رافائيل بوستيك”- رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في “أتلانتا”: إن البنك المركزي الأمريكي لديه على الأرجح زيادة أخرى في سعر الفائدة في المتجر لمحاربة التضخم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى