اقتصاد

وول ستريت تتراجع تحت تأثير قطاعات ستاندرد آند بورز-٥٠٠

رويترز:- تراجعت المؤشرات الرئيسية في “وول ستريت” اليوم- الإثنين- حيث قاد “تايسون فودز” و”كاتالنت” الانخفاضات على مؤشر “ستاندرد آند بورز-٥٠٠” قبل قراءة التضخم الرئيسية هذا الأسبوع ، في حين نفد الانتعاش في المقرضين الإقليميين قوته بحلول منتصف النهار.

تراجعت أسهم شركة “كاتالينت” بنسبة 26.6٪ حيث شهدت الشركة المصنعة للأدوية المتعاقد عليها انخفاضًا في الإيرادات والأرباح الأساسية في عام 2023 ، بينما انخفضت أسهم شركة “تايسون فودز” بنسبة 15.6٪ بعد إعلانها خسارة مفاجئة في الربع الثاني وخفض إيراداتها السنوية.

كما أثر على المؤشرات الرئيسية تراجع أسهم “مايكروسوفت” بنسبة 1.1٪ ، في حين استقرت أسهم شركة “آبل” بعد ارتفاعها بنسبة 4.7٪ يوم الجمعة عقب النتائج المتفائلة.

قال “مايكل جيمس”- العضو المنتدب لتداول الأسهم في “ويدبوش سيكيوريتيس”: “(أسهم النمو تتراجع) بسبب جني أرباح معتدلة ، بالنظر إلى الحركة القوية التي شهدناها الأسبوع الماضي”.

ومع ذلك ، ستسلط الأضواء هذا الأسبوع على قراءة التضخم في وزارة العمل يوم الأربعاء ، والتي من المتوقع أن تظهر أن مؤشر أسعار المستهلك (CPI) قد ارتفع على الأرجح بنسبة 0.4 ٪ في أبريل بعد ارتفاعه بنسبة 0.1 ٪ في مارس. أسعار المنتجين ومطالبات البطالة الأسبوعية وبيانات ثقة المستهلك كلها مصطفة خلال الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى