أخبار

الأمين العام لحزب العدل في أولى جلسات الحوار الوطني: القوائم النسبية فرصة لإنضاج المجتمع سياسيا “كفاية فردي”

وجه عبد العزيز الشناوي الأمين العام لحزب العدل، الشكر والتحية للدعوة الكريمة للحوار الوطني، مؤكدا أنه لولا الحوار لما حدث التقارب وما اجتمعنا اليوم. وبعد ان توافقنا على الإجراءات الممهدة للحوار، ها هو يبدأ والحمد لله.

وأضاف “الشناوي”، في الجلسة الأولى للجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي المخصصة للنقاش حول قانون مجلس النواب، أننا هنا من أجل التوافق حول نظام انتخابي يعبر عن التنوع الذي يميز المجتمع المصري، ويعبر عن إرادة الناخبين بشكل افضل.

وتابع: نحترم كافة الآراء، ونتفهم حق الناخب في التواصل والتقارب مع نائبه، وهو ما يحققه النظام الفردي، لكننا لا نمتلك الحَجر على هذا المجتمع في أن يحدد الرؤى الحزبية والسياسية ويتبناها، وهو ما لن يتحقق إلا بنظام الانتخابات بالقوائم.

وشدد على أنه “كفاية انتخابات مرتبطة بالأشخاص وحسب، ولنترك للمجتمع الفرصة لينضج سياسيا ويتبى الرؤى الحزبية عبر نظام القوائم، وأنا بصفتي أمين عام حزب العدل، وممثلا عن الحركة المدنية، أؤيد وأدعم الانتخابات بنظام القائمة النسبية، ولنجعل النقاش حول شكلها، منقوصة أم غير منقوصة”.

وأضح: لعلنا نحتاج جميعا ونحن بداخل جلسة الحوار الوطني، أن نمتلك في أذهاننا مساحة كافية من إمكانية التقارب بين الآراء، والدمج بين الأفكار، ولكن في جميع الأحوال لابد أن نتمسك بنظام القوائم لكي لا نحجر على المجتمع حقه في تبني وانتخاب رؤى ومشروعات وبرامج حزبية، عبر انتخابات تتم بالقوائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى