فن ومنوعات

إبراهيم عيسى: عادل إمام ضمير الوجدان المصري وصانع أمثلة شعبية.. مدرسة بلا تلاميذ

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن النجم الكبير عادل إمام هو ضمير الوجدان المصري وقيمة إنسانية كبرى ونحتفل معه بقيمة الفن والإبداع في حياتنا، قائلا: “هو العادل وهو الإمام.. الفن هو ما يرقى به الإنسان”.

وأشار “عيسى”، خلال تقديم برنامج “حديث القاهرة”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، اليوم الاربعاء، إلى أن عادل إمام شخصية مثقفة ومهموم بالوعي والمعرفة دائمًا، مؤكدًا أنه ممثل ونموذج للمواطن المصري وليست السلطة، مضيفًا: “عادل إمام مش موجود دلوقتي.. هو مدرسة بلا تلاميذ، وفريد من نوعه وكان يمنح الجميع فرص ويحتضن الجميع وهو مدرسة ولكن ليس له تلاميذ وفريد في نوعه ولا يصل إلى فنه أحد.

وأوضح، أن الجمهور يحفظ عن عادل إمام الجمل والعبارات وحتى أصبحت مثل شعبي، وأصبح عادل إمام صانع وصائغ أمثلة شعبية، حيث أنه من قدمها وأبقاها وخلدها، معقبًا: “احتفالنا بعادل إمام هو احتفال بالفلاح الفصيح.. عادل إمام هو ضمير الوجدان المصري العربي منذ أول مشهد له وحتى الآن”.

وأشار إبراهيم عيسى، إلى أن التيار الإسلامي يكره عادل إمام ويحاربه ويطعن فيه؛ لأنه ليس فنانًا عاديًا وهو أمة وليس مجرد النجم الأعظم وهو صاحب الرؤية وهو أول من أعلن الحرب على التطرف، مؤكدًا أنه عنوان للبلد وسيرة وطن وحياة الأمة، ولم يكن من اليوم الأول منفصل عن واقعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى