أخبار

قرش الغردقة.. فيديو للحادث وبيان من وزارة البيئة عن نوعه

تعرض سائح روسي لحادث مأساوي أودى بحياته بسبب قرش الغردقة كما أطلق عليه وقد تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو للحظة التهام القرش لضحيته وسط صراخ وزهول من السائحين وقد سمعت أصواتهم خلال الفيديو.

من جانبها أصدرت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، تعليماتها بسرعة تشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر، فور تلقي الوزارة، بلاغا بوقوع حادث هجوم سمكة قرش على أحد مرتادي شواطئ مدينة الغردقة، وذلك للتوجه لموقع البلاغ للتحقق من ملابسات الحادث.

نوع قرش الغردقة

وقد انتهت أعمال الفحص إلى تأكد رجال محميات البحر الأحمر من وقوع هجوم من سمكة قرش من نوع النمر Tiger Shark على أحد رواد الشاطئ مما أدى إلى وفاته.

وأصدرت وزيرة البيئة توجيهاتها بسرعة قيام المختصين بمسح المسطح المائي بمحيط الحادث وذلك لرصد السمكة المتسببة في الحادث، والتى كانت تحوم بالقرب من سطح الماء بالمنطقة.

قرش الغردقة يتسبب فى إيقاف أنشطة السباحة

كما تم إصدار تعليمات باتخاذ إجراءات لإيقاف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومة جنوبا لمدة يومين تبدأ من صباح يوم الجمعة الموافق 9/6/2023 بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر.

مشاهد خطرة فيديو قرش الغردقة اضغط هنا

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى