أخبار

قصة شاب مسيحي حصل على دبلوم الفقه الإسلامي بجامعة أسيوط – «مستند»

حصل الطالب جورج إبراهيم حشمت ابن محافظة المنيا، على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن من جامعة أسيوط، ليصبح أول طالب مسيحي مصري يحصل عليها، بعدما وجد الشاب الذي يعمل محاميًا أن اتجاه دراسة الفقه القارن مصدر التشريع هو الشريعة الإسلامية، ولذا كان لا بد أن يدرس مصدر التشريع، وسط دهشة الجميع.

وحصل موقع “اليوم”، على صورة ومستند رسمي من شهادة تخرج جورج إبراهيم حشمت ابن محافظة المنيا الذي حصل على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن في كلية الحقوق جامعة أسيوط .

وكان جورج إبراهيم حشمت إبراهيم ابن محافظة المنيا قد حصل على على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن في كلية الحقوق جامعة أسيوط بتقدير «جيد».

وقال جورج، إنه يعد أول طالب قبطي خريج يحصل على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن منذ تأسيس كلية الحقوق بجامعة اسيوط عام 1975.

ويضيف جورج إبراهيم أنه حصل على ليسانس الحقوق جامعة أسيوط 2014 ثم حصل على دبلوم العلوم الجنائية 2020 يليه ماجستير في القانون العام 2021 ومؤخرًا حصل على دبلوم الفقه الإسلامي المقارن عام 2022 وأنه بصدد الحصول على الدكتوراة في القانون الجنائي من جامعة السوربون بفرنسا.

وأكد «كنت منذ الصغر لدى رغبة في التعرف على الأديان الأخرى وخاصة الدين الإسلامي وبحكم عملي كمحام شاب من 8 سنوات وجب على التعرف على الفقه الإسلامي فمهنة المحاماة تحتاج أن يكون لدى معلومات كافية وكبيرة عن الفقه الإسلامي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى