أخبار

طلاب الثانوية بسوهاج عن امتحان العربي: كان محتاج وقت أكبر

أدى طلاب وطلبة الشهادة الثانوية العامة فى محافظة سوهاج امتحان اللغة العربية، على مستوى 11 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والأمنية حفاظاً على سلامة الطلاب.

وتباينت آراء الطلاب حول مستوى امتحان مادة اللغة العربية، حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان كان في مجمله سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط ولا يحتاج سوى التركيز فقط.

بينما أكد آخرون أن أسئلة الامتحان جاءت بشكل يصعب عليهم الإجابة في ظل الوقت المتاح وهو 3 ساعات، منوهين إلى أن الامتحان كان يحتاج إلى وقت إضافي.

وأشار عدد من الطلاب إلى أن هناك بعض الفقرات كانت صعبة وخاصة النحو والمقالي وكانت تحتاج الى تركيز شديد للوصول إلى الإجابة الصحيحة النموذجية.

ومن جهته قال الدكتور ياسر محمود وكيل أول وزارة التربية والتعليم بسوهاج، إن جميع اللجان مؤهلة لإستقبال الطلاب الشهادة الثانوية، لافتا أنه تم تشكيل لجان للمرور على المدارس تحت إشراف مديرو عموم الإدارات التعليمية، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة، فضلا عن التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة، ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى