اقتصاد

ارتفاع الطلب على النفط الروسي في الهند ليصل ثلث وارداتها

رويترز:- قال مسؤول تنفيذي في شركة (ONGC) اليوم- السبت: إن روسيا قد تمثل ما يقرب من ثلث واردات النفط الخام الهندية (IOC.NS) في السنة المالية الحالية.

وقال “فينود كومار” أمام لجنة في “سان بطرسبرج انترناشيونال” في المنتدى الاقتصادي: “(زادت) حصة واردات النفط الخام الروسي ، التي كانت أقل من 2٪ في 21/22 ، 10 مرات ، لتصل إلى حوالي 20٪ في شراء الهند من واردات النفط الخام”.

وأضاف: “في حالة النفط الهندي ، تكون القفزة في الواردات الروسية أكثر عمقًا: من 0.1٪ في 21/22 إلى 21.5٪ في 22/23. وأتوقع أنه بالنسبة للعام الحالي ، أي 23/24 ، ستكون الأرقام متاح (في) 30٪ “.

وتعيد روسيا توجيه إمداداتها من الطاقة من الدول الغربية- التي فرضت قيودًا وعقوبات على التجارة مع موسكو ، بما في ذلك تحديد سقف لأسعار النفط ، بعد غزوها لأوكرانيا- إلى الصين والهند حيث يشتريا معظم الطاقة الروسية المعاد توجيهها.

وبلغت واردات النفط الخام الروسي للهند- ثاني أكبر مستورد للخام في العالم- أعلى مستوى لها على الإطلاق في مايو ، حيث انخرط المشترون في الإمدادات المخفضة ، مما قلل الطلب على النفط من الشرق الأوسط وأفريقيا ، وفقًا لتقديرات أولية من متعقبين للسفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى