غير مصنففن ومنوعات

دور البديل وسر نجاح النجوم.. البيه البواب وأرابيسك وأخرهم جعفر العمدة

قد تلعب الصدفة دور البطولة فى حياة الكثيرين فتغير طريقهم ليصبحوا نجوم أو تزيد من نجاح وتوهج أخر، وقد كان دور البديل نقطة فاصلة فى حياة بعض الفنانين عند أعتذار نجم عن دور فى عمل فنى يسند له فيحالفه الحظ ليسطع فى سماء الفن أو يحقق العمل نجاح مدوى فيزيد من رصيد فنان موجود بالفعل ويصبح هذا العمل أضافة لتاريخه فيبقى فى ذاكرة المشاهدين لسنوات طويلة.

ريا وسكينة

وحدث ذلك فى كثير من الأعمال الفنية التى حققت نجاح كبير مثل دور عبدالعال فى مسرحية “ريا وسكينة” والذى أعتذر عنه الفنان حمدى أحمد وقدم الدور بعده الفنان أحمد بدير وحقق نجاح كبير من خلاله بالرغم من تقديم حمدى الدور طوال ثمانية أشهر من العرض.

لن أعيش فى جلباب أبى

أيضا دور المعلم إبراهيم سردينة فى مسلسل “لن أعيش فى جلباب أبى” والذى قدمه الفنان عبدالرحمن أبو زهرة بديلًا عن الفنان حسن حسنى والذى أعلن ندمه على رفض هذا الدور بعد تحقيق المسلسل انتشار ونجاح كبير.

أرابيسك

أما دور حسن النعمانى فى مسلسل “أربيسك” والذى كان مرشح له عادل إمام وأعتذر عن تقديمه ليذهب إلى صلاح السعدنى ومازال الجمهور يحرص على مشاهدته حتى بعد مرور كل هذا الزمن، وكان صلاح السعدنى البديل صاحب الحظ الأوفر فقدم دور العمدة سليمان غانم فى “ليالى الحلمية” بعد أعتذار سعيد صالح.

نصف ربيع الأخر

وحقق يحيى الفخرانى نجاح كبير فى مسلسل نصف ربيع الأخر بديلًا عن الفنان عمر الشريف الذي أعتذر عن تقديم بطولة هذا العمل ليزيد من نجومية يحيى الفخراني فى الأعمال الدرامية.

رأفت الهجان والبيه البواب

وكان النجاح الكبير للفنان محمود عبدالعزيز فى ثلاثية “رأفت الهجان” بسبب أعتذار عادل إمام عن تقديم البطولة لتشابه الدور مع أدوار سابقة قدمها، أيضا أعتذر الزعيم عن فيلم “البيه البواب” ليقدمه أحمد زكى بديلًا ناجحًا.

كلبش

أيضا تسبب أعتذار حسن الرداد عن بطولة مسلسل “كلبش” فى أستعادة أمير كراره ظهوره الفنى بعد عدد من الأعمال الغير موفقة بل كان نقلة نوعية فى حياته الفنية.

جعفر العمدة

ولعل أخر البدلاء الذى حقق نجاح كبير الفنان أحمد فهيم وقد قدم دور سيد فى مسلسل جعفر العمدة بعد أعتذار عدد من النجوم عن الدور ليذهب له قبل بدأ التصوير بيومين فقط واستطاع أن يحقق من خلاله نجاح كبير فكان دور البديل فرصة نجاح ورب صدفة خير من الف ميعاد.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى