فيديوهات

ترسانة تصنيع الوحدات العائمة على مساحة 100 ألف متر.. فيديو

كشف مصطفى الدجيشى ، خبير إنشاء اليخوت والمراكب ، تفاصيل إنشاء ترسانة البحر الأحمر العملاقة لبناء وصيانة الوحدات البحرية ومراكب الصيد ، والسعى لبناء أسطول سفن اعالى البحار .

وأضاف الدجيشى ، للإعلامى محمد غانم ، عبر فقرات برنامج “الجدعان” على فضائية القاهرة والناس 2 ، انه استطاع إنشاء ترسانة البحر الأحمر لصناعة الوحدات العائمة على مساحة 100 ألف متر وتشمل صناعة وتجديد وصيانة المراكب والسفن واليخوت ووحدات الصيد والسفارى وغيرها ، والتى حصلت على شهادات اعتماد الجهات الدولية المشرفة صناعة المراكب واليخوت.

ولفت إلى أن هيئة قناة السويس استحوذت هلى نسبة 40 % لأنشاء 10 قاطرات ضخمة ، بعد نجاح انشاء وحدتى يخوت مبهرة لكبار الزوار ، كما يسعى لإنشاء اسطول سفن صيد أعالى البحار بتكليفات رئاسية وباستثمارات بلغت 120 مليون يورو .

ونجح مصطفى الدجيشي خبير صناعة الوحدات البحرية العائمة ، فى تصميم وانشاء اول يخت مصرى بمواصفات عالمية ، من خشب الماهوجنى النادر وبأستثمارات بلغت 11 مليون دولار .

وأكد، انه استعان بمصممين عالميين فى الأنتهاء من تصميم اليخت المصرى ، وشرع فى تنفيذه بعمال وفنيين مصريين واستمر بناؤه لمدة عامين ، من خشب الماهوجنى النادر ، بتكلفة بلغت 11 مليون دولار ، لافتا الى أن اليخت معتمد دوليا وحاصل على شهادات الجودة من 6 هيئات عالمية متخصصة فى انشاء اليخوت والمراكب وبه مولدات عملاقة ومعدات تشغيل على احدث النظم العالمية كما يحتوى على كرسى للصيد من الأبانوس الخالص ويعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ويستطيع السفر الى اليونان وفرنسا وتركيا وغيرها من دول العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى