فن ومنوعات

“التمثيل أصبح واقعا”.. هكذا توقع فيلم أثينا أحداث فرنسا قبل وقوعها

استطاع فيلم أثينا، ان ينبأ بالأحداث الواقعة في فرنسا والمؤسفة التي تشهدها باريس حاليا قبل وقوعها بعام، وهو الفيلم الذي أنتجته نتفليكس.

ما جاء بالفيلم من أحداث ظعر في الواقع أحداثا مشابهة له ومنها مقتل الشرطة لشاب مراهق مما تسبب في حالة من الاحتجاجات والفوضى والاضرابات.

وهو ما لوحظ بعد وقوع الأحداث الفرنسية من احتجاجات ونهب وحرائق وسرقة، كونها مشابهة لاحداث فيلم أثينا .

أحداث فيلم أثينا تدور حول عبدل وهو جندي جزائري فرنسي يعقد مؤتمرا صحفيا خارج مركز للشرطة بعد وفاة شقيقه «إيدير» الذي يصغره بسنوات، بالمستشفى نتيجة ضرب ثلاثة من رجال الشرطة له ليلقى وفاته.

وانتشرت الفوضى في جميع انحاء فرنسا وشوارعها من احتجاجات، لتقوم الشرطة الفرننسة بانتشار قوات شرطة مكافحة الشغب في جميع أنحاء شوارع فرنسا،

ويرصد الفيلم حياة 3 أشخاص فالأخ الأكبر مختار تاجر المخدرات يسير أموره بطرق ملتوية، ولا يهتم بكونه فرنسيًا أم لا. وكريم الذي يقود جيشا من أبناء مجمعه السكني للاصطدام بالشرطة من أجل ضبط قتلة أخيه ومحاسبتهم. وأيضا عبدل الذي يبدو مؤمنا بفرنسيته وبمبادئ الجمهورية الفرنسية أكثر من ارتباطه بالعالم العربي.

فيلم أثينا عمل درامي ملحمي فرنسي تم طرحه عام 2022 وهو من إخراج رومان جافراس، وخاض بطولته دالي بن صلاح وسامي سليمان وأنتوني باجون وواسيني مبارك وأليكسيس مانينتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى