عرب وعالم

أوشيانجيت توقف جميع عمليات التنقيب والعمليات التجارية بعد تحطم تيتان

رويترز:- أظهر موقع على الإنترنت اليوم- الخميس- أن شركة “أوشيانجيت”- ومقرها الولايات المتحدة التي تدير الغواصة السياحية التي انفجرت أثناء الغوص نحو حطام السفينة “تايتانيك”- أوقفت جميع عمليات التنقيب والعمليات التجارية.

ولم تشر الشركة في التفاصيل فيما وراء لافتة حمراء أعلى موقعها على الإنترنت: “أوشيانجيت أوقفت جميع عمليات الاستكشاف والعمليات التجارية”.

وأظهر موقعها على الإنترنت أن “أوشيانجيت” خططت لبعثتين إلى أطلال “تيتانيك” التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان ، وتقع في زاوية نائية من شمال المحيط الأطلسي ، في يونيو 2024.

وتحقق السلطات الأمريكية والكندية في سبب الانفجار الداخلي تحت سطح البحر في يونيو ، والذي أدى إلى مقتل جميع الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها وأثار تساؤلات حول الطبيعة غير المنظمة لمثل هذه الحملات الاستكشافية.

واستعاد خفر السواحل الأمريكي الأسبوع الماضي بقايا بشرية مفترضة وحطامًا من الغواصة ، المعروفة باسم “تيتان” ، بعد تفتيش قاع المحيط. من المتوقع أن يلقي فحص الحطام مزيدًا من الضوء على سبب الانفجار الداخلي.

فقدت “تيتان” الاتصال بسفينة الدعم الخاصة بها أثناء هبوطها في 18 يونيو. تم العثور على رفاتها بعد أربعة أيام ، متناثرة في قاع البحر على بعد حوالي 1600 قدم (488 مترًا) من مقدمة حطام “تيتانيك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى