أخباراقتصاد

أسعار الذهب اليوم السبت 15 يوليو 2023

يتصدر الحديث عن الذهب هذه الأيام مختلف الأوساط، مابين الناس أو على مواقع التواصل المختلفة، فبعد أن ارتفعت أسعاره محليا لتقترب من 3 آلاف ، عاد بعد قرار الحكومة بإعفاء واردات الذهب بصحبة القادمين من الخارج من الجمارك والرسوم، عدا الضريبة على القيمة المضافة لمدة قدرها 6 أشهر.

وفي هذا الصدد واستمرارًا للخدمات المختلفة التي تقدمها الجريدة نرصد لكم، سعر جرام الذهب عيار 21 وعيار 24 وعيار 18 والجنيه الذهب ، وذلك في الأسواق المحلية المصرية، وأسواق المال العالمية، كما يلي :

وجاءت أسعار الذهب في مصر كالتالي:

سعر الذهب عيار 21
سجل سعر الذهب عيار 21 وهو من الأعيرة الأكثر انتشارا في مصر 2195 جنيهًا

سعر الذهب عيار 24
سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2508 جنيه

سعر الذهب عيار 18
سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 1881 جنيهًا

سعر الجنيه الذهب
سجل سعر الجنيه الذهب 17560 جنيهًا

قد تختلف اسعار الذهب من محل صاغة لآخر
سعر مصنعية الذهب والدمغة
وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب اليوم فى مصر
وتعد أسعار الذهب اليوم فى مصر معلومة اقتصادية قيِّمة، خاصة للمقبلين على الزواج، فضلا عن المستثمرين؛ نظرا لارتباطه بالاقتصاد العالمي، وذلك في الوقت الذي تدهور فيه اقتصاد الكثير من الدول، وأصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو بباقي الدول العربية.

تحديد معدل الفائدة من قبل البنوك المركزي فى بلدان العالم إما برفع قيمتها أو خفضها، وذلك وفقاً لحالة البلد الاقتصادية.

أسعار النفط عالمياً:
عادةً ما يشهد سوق النفط ارتفاعاً وانخفاضاً في معدل الأسعار، ولذلك يلجأ البعض إلى شراء الذهب باعتباره أكثر أماناً من الناحية الاقتصادية، وبالتالي يرتفع سعر الذهب فضلا عن كمية الإنتاج ومعدل العرض والطلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى