مقالات

مصطفى رجب: عمدة المصريين في السعودية

عمدة المصريين .. هذا اللقب اشتهر بين أبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية عامة ، وبمدينة جدة خاصة .. ستسمعه يتردد كثيراً
صاحب اللقب فارس من فرسان تقديم الخدمات والمساعدات دون مقابل لأبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية ، هو رجل اشتهر بحب الخير ودماثة الخلق وبذل المعروف لكل من حوله وفق قدرته دونما انتفاع أو تقصير حتى فاز بمحبة الناس وتقديرهم فأطلقوا عليه لقب (عمدة المصريين ) ..
أحدثكم عن البطل : مصطفى رجب ماهر ابن محافظة المنيا مركز بني مزار ، لديه ثلاثة من الأبناء : أنس وأحمد وريتال ، يعمل مديرًا للمشتريات لمجموعة طبية بجدة، وهو صاحب ومؤسس صفحة شهيرة على الفيس بوك بعنوان ( العيلة المصرية في السعودية ) والتي تضم عددًا كبيرًا من الأعضاء يصل عددهم (٣٦٥.٠٠٠ ) عضو .
هذه الصفحة التي تزخر بتقديم الخدمات والاستشارات والتوجيهات لكل المصريين بالمملكة العربية السعودية ويمكنك بكل سهولة نشر ما تريده مجانًا دون أي تكلفة شريطة أن يكون هناك سعر خاص أو تخفيض خاص لكل أعضاء الصفحة فالغرض الأسمى هو تقديم الخدمة للمصريين ابتغاء مرضاة الله تعالى ، ويمكنك نشر ما تشاء بشرط أن يكون ذلك في إطار احترام قوانين وأعراف بلد الحرمين الشريفين أرض الجود والكرم.

كن ضيفًا محترمًا
لا يكاد يمر في الصفحة أسبوع دون أن يتم التنبيه من المحترم مصطفى رجب الشهير بأبي أنس على احترام قوانين ولوائح البلد المُضيف الذي نعيش فيه بكل أمن وأمان واحترام واستقرار ، ويتم نشر كل جديد من القوانين والقرارات التي تصدر من بلاد الحرمين الشريفين وحث الجالية المصرية على الالتزام بها وعدم مخالفتها واحترام البلد وأهله ولوائحه وقوانينه ، والتعبير عن مصر الحبيبة بخير سلوك وانضباط ..
ولا ننسى الإشادة بإدارة الصفحة الرائعة في توفير النظام والاحترام بين أعضاء الصفحة ومنع أي تجاوزات بين أعضائها ، وتوفير مناخ صحي محترم لمشاركة السيدات الفضليات في الصفحة وعدم تعريضهن لأي تجاوز داخل الصفحة ، ومن يتجاوز يتم حذفه من الصفحة على الفور .

جدارة واستحقاق


ولما كانت صفحة (العيلة المصرية في السعودية) عامرة بكل نافع للمصريين فقد تم تكريم القائم على الصفحة مصطفى رجب الشهير بعمدة المصريين عام 2020م واختياره من أفضل الشخصيات في العمل التطوعي بالمملكة العربية السعودية … ودعوته لحضور بعض اللقاءات مع مسؤولين بالسفارة وحضور لقاء وزيرة الهجرة لمناقشة وسائل تقديم الخدمات للمصريين بالمملكة .
وتساهم الصفحة في نشر كل جديد يتعلق بأخبار السفارة المصرية ، ونشر أخبار جوازات السفر والبطاقات الجديدة وكذلك التوجيهات الخاصة بأعضاء الجالية المصرية .

أبطال جائحة كورونا


أثناء جائحة كورونا كان لأبطال صفحة (العيلة المصرية في السعودية) دور رائع في التوعية والتكافل ورعاية المصابين وتوصيل الوجبات والاحتياجات الضرورية للمصابين ، فكانت الصفحة مضرب مثل في التعاون والتكاتف بين أبناء الجالية المصرية ، وكان لعمدة المصريين ورفاقه المحترمين من أعضاء الصفحة الكرام والمتطوعين دورًا كبيرًا في ذلك ، كما ساهموا بجهد رائع في توفير عروض أسعار مخفَّضة لمسحات كورونا في المملكة العربية السعودية ، وفي جمهورية مصر العربية وبأسعار منافسة بين معامل التحاليل هناك حتى وصلت إلى 400 جنيه من بعد سعر 2500جنيه ، وهذا مجرد مثال لما تقوم به هذه الصفحة بقيادة عمدة المصريين.
شكر وتقدير
وفي النهاية يجب أن نتوجه بالشكر والتقدير لكل نموذج محترم محب لبلده ، خادمًا لأهلها كالمحترم مصطفى رجب الشهير بعمدة المصريين ورجال صفحة (العيلة المصرية في السعودية) وكل مصري يخدم أبناء وطنه ابتغاء وجه الله تعالى ، شكرًا أبا أنس ، شكرًا عمدة المصريين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى