تقارير و تحقيقات

مسابقة ثقافية على نهج “العباقرة” بمركز العياط بالجيزة

نظمت الجمعية الشرعية بقرية “بيدف” التابعة لمركز العياط محافظة الجيزة مسابقة ثقافية اليوم بين أوائل طلاب الفصل الأول والثاني والثالث الإعدادي أزهر وعام.

بدأت المسابقة وكان يديرها منظم الحفل الدكتور “محمد جمعة مصري”، شهد خلالها تنافسًا شديدًا، وقد حوت المسابقة أسئلة دينية وثقافية وطبية، كما كان هناك أسئلة تتعلق بالقدرات الذهنية.

وبعد منافسة شديدة بين الفرق المتسابقة استطاع فريق العباقرة أن يحقق الفوز، ليحتفظ باللقب للمرة الثانية على التوالي، حيث فاز به العام الماضي، وأسماء الفائزين هم:-

أحمد محمود حسين علام
سيف محمد حسن
أحمد أشرف عبد الباسط

يذكر أنه كانت هناك مباراة فردية بين اثنين على لقب أفضل متسابق، بين الطالبة حبيبة حسين إبراهيم، والطالب أحمد أشرف عبد الباسط، وبعد منافسة شديدة بينهما، كان الفوز بأفضل متسابق من نصيب الطالبة حببية حسين إبراهيم.

وفي نهاية المسابقة ألقى الشيخ “جمعة مصري” مدير الإدارة التعليمية بالأزهر الشريف كلمة رحب خلالها بالحاضرين، وأشاد بدور المنظمين للمسابقة لتخرج بهذا الشكل، مؤكدًا أن هذه المسابقة ستكون ثابتة كل عام، لما لها من قدرة كبيرة على خلق تنافس كبير بين الطلاب، وتنمية حافز النجاح ببنهم.. مشيرًا إلى أنه سيتم تكريم أوائل المرحلة الإعدادية والابتدائية في نفس اليوم كل عام.

وتم تكريم الفائزين من قبل علماء القرية وعلى رأسهم الشيخ جمعة مصري، والدكتور محمد علي ضرار، والأستاذ عبد المنعم مرعي، والشيخ عامر عطية فراج..وقد كانت الجوائز مادية، بالإضافة إلى شهادات التقدير، وسط حفاوة كبيرة، وحضور من أولياء الأمور وعلماء ومشايخ القرية.

جدير بالذكر أن هذه المسابقة تقام للمرة الثالثة على التوالي تحت رعاية الجمعية الشرعية بالقرية، وكان الفائز في الأعوام الثلاثة بما فيهم مسابقة اليوم، معهد بيدف الإعدادي بنين.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى