محافظات

رئيس الجامعة المصرية اليابانية: الجامعة حصلت على أعلى مؤشرات براءة اختراع

قال الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أن الجامعة بدأت جامعة بحثية فقط الى عام ٢٠١٧، والجامعة انشأت بشراكة كاملة بين مصر واليابان، مصر مسئولة عن انشاء المقر والنفقات واليابان مسئولة عن توفير افضل معامل في المنطقة، وهي منشأة باتفاقية دولية جامعة مصرية يابانية حكومية.

واضاف عدلي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر الجامعة ببرج العرب، ان الاجهزة ومراكز التميز ممولين من هيئة الجايكا، وتم اختيار اعضاء هيئة التدريس من افضل العلماء الموجودين بمصر، لدينا ١٠٠ عضو هيئة تدريس بينهم ١٣ عضو من افضل العلماء في مصر، والجامعة منذ نشأتها تهتم بالقيم والثقافات، لدينا مراكز لتعليم العديد من اللغات.

واشار عدلي انه تم افتتاح مقر الجامعة في عام ٢٠٢٠ ولدينا اكثر من ٣٠٠٠ طالب، ومن اهداف الجامعة دعم رؤية مصر ٢٠٣٠، بناء الانسان ورفع القيمة المضافة في الصناعة المصرية، توفير فرص عمل للخريجين، الخطة الاستراتيجية للجامعة اتاحة تعليم جيد للطلاب بمواصفات دولية، وهناك اهتمام بدراسة ريادة الاعمال لاتاحة فرص عمل لائقة.

واستطرد عدلي قائلا ان الجامعة تم اختيارها لاعطاء منح للافارقة ١٥٠ منحة سنويا، ورغم حداثة عهد الجامعة الا اننا حصلنا على اعلى مؤشرات براءة الاختراع، والجامعة حصلت على جائزة الابتكار للحاضنة من المركز الدولي للصناعات الصغيرة من واشنطن.

جدير بالذكر انه قد عقدت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا مؤتمرا صحفيا اليوم بمقرها ببرج العرب بالإسكندرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى