اقتصاد

“هيونداي” و”كيا” تستدعيان ٩١ ألف سيارة بسبب مخاطر الحريق

رويترز:- قالت شركة “هيونداي موتور” و”كيا” اليوم- الخميس: إنهما تستدعيان أكثر من 91000 سيارة أحدث في الولايات المتحدة بسبب مخاطر الحريق وحثتا أصحابها على الوقوف في الخارج وبعيدًا عن الهياكل في انتظار الإصلاحات.

ويغطي الاستدعاء سيارات هيونداي 2023-2024 باليسيد ، 2023 توكسون ، سوناتا ، إلنترا ، وكونا و 2023-2024 سيلتوس و 2023 كيا سول ، سيارات سبورتاج.

وقال صانعو السيارات الكوريون: إن وحدات التحكم الإلكترونية لمجموعة مضخة الزيت “Idle Stop & Go” قد تحتوي على مكونات كهربائية تالفة يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة حرارة المضخة. وسيتم إخطار المالكين في أواخر سبتمبر وسيقوم التجار بفحص واستبدال وحدة التحكم في مضخة الزيت الكهربائية حسب الحاجة.

قالت “كيا”: إن لديها ستة تقارير عن أحداث حرارية محتملة ذات صلة ولكن لا توجد حوادث أو إصابات بينما لدى “هيونداي” أربعة تقارير مماثلة. وقال صانعو السيارات للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة: أنه تم إلغاء جزء مشبوه من الإنتاج في مارس.

و قالت هيونداي: بالإضافة إلى مخاطر الحريق ، يمكن أن يؤدي التلف الناتج عن الحرارة إلى حدوث ماس كهربائي يؤثر على وحدات التحكم الأخرى في السيارة على متن المركبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى