عرب وعالم

الصحة العالمية تحذر من أدوية “Cold Out” الهندية الصنع

رويترز:- أعلنت “منظمة الصحة العالمية” اليوم- الاثنين- عن مجموعة من أدوية شراب البرد الملوثة، التي تصنعها شركة هندية ، وهو الأحدث في سلسلة من التحذيرات التي أصدرتها الوكالة بشأن الأدوية دون المستوى المطلوب القادمة من البلاد.

وقالت وكالة الأمم المتحدة: إن دفعة الشراب ، التي تحمل علامة “Cold Out”، التي تم العثور عليها في العراق تم تصنيعها بواسطة مختبرات “Fourrts” (الهند) لصالح Dabilife” Pharma”، وكانت تحتوي على نسبة أعلى من الحد المقبول من الملوثات ثنائي الإيثيلين والإيثيلين جلايكول.

وقالت “منظمة الصحة العالمية” في تحذيرها من المنتجات الطبية: إن الدفعة تحتوي على 0.25٪ من ثنائي إيثيلين جلايكول و 2.1٪ من إيثيلين جلايكول ، عندما يصل حد الأمان المقبول لكليهما إلى 0.10٪.

وأضافت الوكالة أن الشركة المصنعة والمسوق لم تقدم ضمانات لمنظمة الصحة العالمية بشأن سلامة وجودة المنتج. ولم ترد الشركتان على الفور على طلبات رويترز للتعليق خارج ساعات العمل.

التحذير بشأن “Cold Out” هو أحدث تحذير صدر في الأشهر الأخيرة بشأن أدوية السعال الملوثة التي تباع في جميع أنحاء العالم. خمسة على الأقل من العصائر الخاضعة للفحص تشمل المصنعين الهنود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى