اقتصادعرب وعالم

انتعاش مؤشرات وول ستريت بفضل أسهم التكنولوجيا

رويترز:- ارتفع مؤشر “ستاندرد آند بورز-٥٠٠” و”ناسداك” اليوم- الاثنين، حيث تصدرت شركة “نفيديا” لصناعة الرقائق المكاسب بين أسهم النمو العملاقة، بينما ينتظر المستثمرون أيضًا تقارير الأرباح من عمالقة التجزئة الأمريكيين والبيانات الاقتصادية في وقت لاحق من الأسبوع.

وارتفعت أسهم “نفيديا” بنسبة 5.4٪ ، ما دفع مؤشر تقنية المعلومات (.SPLRCT) إلى الارتفاع بنسبة 1.4٪ في مقدمة الرابحين القطاعيين لمؤشر “ستاندرد آند بورز-٥٠٠”.

كما ارتفعت أسهم شركات النمو العملاقة الأخرى بما في ذلك “ألفابيت (جوجل)” و “أمازون” بأكثر من 1٪ ، في حين ارتفعت أسهم شركة “ميكرون تيكنولوجي” لصناعة الرقائق 4.9٪.

وقال “جاي هاتفيلد”- الرئيس التنفيذي لشركة “إنفراستراكتشر كابيتال” للاستشارات في نيويورك: “إنه أول يوم منذ فترة تفوقت فيه التكنولوجيا بشكل كبير. أعتقد أن هذا يدل على حقيقة أن تقرير نفيديا الضخم قادم ويمكن أن يدعم سوق التكنولوجيا بشكل كبير.”

ومن المقرر أن تعلن “نفيديا”- التي كانت في قلب ارتفاع مدفوع بالذكاء الاصطناعي في أسهم التكنولوجيا هذا العام- عن نتائج ربع سنوية الأسبوع المقبل. حيث عينت شركة “مورجان ستانلي” اليوم الشركة كأفضل اختيار لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى