محافظات

«ثمن البهدلة مين هيدفعها».. ممرضات أسيوط يعانون عدم نقل انتدابهن 

جهاد علي

حالة من الغضب سيطرت على فئة الممرضات بمحافظة أسيوط، لعدم استجابة طلب انتداباتهن من مديرية الصحة لأماكن أخرى قريبة من محل إقامتهن.

تقول إحدى الممرضات «ه، م»: «أنا مقيمه بمركز منفلوط وبعمل داخل مستشفي القصر العيني باسيوط و متزوجه منذ عام ونصف انجبت طفلين تؤام وانا مقيمه بالقاهره مع زوجى وحاولت اكثر من مره أن أعمل انتداب للقاهرة ولكن مديرة الصحه تقول لي توقيع الانتداب من المحافظة والمحافظة تقول التوقيع من الصحه وانا حائره ،مما تسبب في شجار بين وبين زوجى وانا حاليا في منزل منذ ثلاثه شهور وعاجزه بين منزلي وعملي ومهدده بالانفصال».

معاناه الممرضات بسبب طلب الانتدابات

وأكدت «منى ،ع » خلال حديثها لـ«اليوم»: «أنا من التمريض منازلنا ستهدم بسبب عدم اتخاذ قرار من صحة أسيوط المفروض ان مديرية الصحة توقع لينا جواب انتداب لمكان إقامتنا الجديد لكن المديرية مش راضية.. إيه السبب مش عارفين».

وأضافت «رانيا»: «نحن موظفات بصحة أسيوط ومتزوجة منذ خمسة سنوات ومقيمة بعد الزواج داخل محافظة سوهاج وزوجى يعمل بالكويت وعملي داخل محافظة أسيوط منذ زواج، وانا احاول جاهدة نقل نفسي لسوهاج ولكن كل محاولات فشلت، بسبب عدم اتخاذ قرار من المديرية.. انا زوجى هايوصل قريب من السفر وسيستقر هنا انا محتارة بين شغلي واولادى وزوجى ارحمونا يرحمكم الله».

ممرضة أخرى -فضلت عدم ذكر اسمها- تقول: «أنا من مركز البداري من قرية العقال القبلي، تم تعييني في مستشفي البداري، ولكن حاليًا أنا إمراة متجوزة وإقامة جوزي بمحافظة الجيزة، ومقدمة طلب انتداب للمديرية منذ شهر ولم يوافق عليه حتى الآن وأنا بين نارين مش عارفة اقعد عند جوزي ولا ارجع البلد عشان الشغل».

ممرضة أخرى تلتقط طرف الحديث قائلةً: «أنا طلبي من زمان واقف لإن إقامة جوزي في القاهرة وحاليًا مفيش تغيير نهائي وطلب الانتداب ياريت يتحقق لإن كدا أن هسيب مهنتي».

ممرضة: «مديرية الصحة سبب في هدم منزلي وسبب طلاقي»

وفي ذات السياق تتابع «فاطمة»: «أعمل بإحدى مستشفيات أسيوط وكان حلم عمرى انى اعمل في التمريض ولكن لم أكن أعلم بأن التمريض سيهدم بيتى، بعد زواجى انتقلت من منزل والدى الي منزل زوجى وبعد انتهاء اجازتى حاولت عمل انتداب لمكان اقامتى بطما ولكن لم أستطع، انتقلت مع زوجى إلى اسيوط وحاولنا اكثر من مرة وكل مره نفشل حدث شجار بيني وبين زوجى وخيرنى بين ان اقدم استقالتى لأنها الحل الوحيد بعد الانتداب أو الطلاق رفضت تقديم الاستقاله فقام زوجى بطلاقي وانا عروس لم اكمل 4 شهور من زواحى.. انفصلت من المسؤول عن هدم منزلي؟ مديرية الصحة بأسيوط أم المحافظة أم الوزارة، وحاولت أخذ إجازة لمدة عام بدون مرتب ولكن الطلب قوبل بالرفض بحجة أن العمل يحتاج إلينا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى