اقتصادعرب وعالم

وول ستريت تتراجع بعد مخاوف استمرار رفع أسعار الفائدة

رويترز:- تراجعت المؤشرات الرئيسية في “وول ستريت” اليوم- الثلاثاء- بعد بيانات مبيعات التجزئة الأقوى من المتوقع والتي أثارت مخاوف من أن أسعار الفائدة قد تظل مرتفعة لفترة أطول، في حين تراجعت البنوك الأمريكية الكبرى بسبب تقرير يفيد بأن “فيتش” قد تخفض تصنيف بعض المقرضين.

وأظهر تقرير وزارة التجارة أن مبيعات التجزئة نمت بنسبة 0.7٪ الشهر الماضي مقابل التوقعات بارتفاعها بنسبة 0.4٪ ، ما يشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي لا يزال قوياً.

في حين بقيت رهانات المتداولين على توقف مؤقت حتى رفع الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل دون تغيير عند 89٪ بعد البيانات ، قال المحللون: إن المستثمرين قلقون من أن الأسعار قد تبقى عند المستويات الحالية لفترة أطول مما كان متوقعًا في السابق.

وما أثر على الأسواق أيضًا ، انخفض كل من “جى بي مورجان تشاي و بنك أوف أمريكا و ويلز فارجو” ما بين 1.8٪ و 2.4٪، بعد أن أفاد تقرير بأن وكالة التصنيف “فيتش” قد تخفض تصنيف العديد من البنوك.

وقال “مايكل جيمس”- العضو المنتدب لتداول الأسهم في “ويدبوش سيكيورتيز”: “القصة من وكالة فيتش حول التخفيضات المحتملة لتصنيف العديد من البنوك الأمريكية تلقي بثقلها على المعنويات”.

وأضاف: “تقوم بدمج ذلك مع أرقام مبيعات التجزئة هذا الصباح بأننا أكثر سخونة بقليل من التقديرات ، (إنه) يزيد من احتمالية سيناريو أسعار الفائدة الأطول من الاحتياطي الفيدرالي.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى