عرب وعالم

العاصفة هيلاري تضرب شبه جزيرة باجا بأمطار غزيرة

رويترز:- توغلت العاصفة الاستوائية “هيلاري” صوب شبه جزيرة “باجا” كاليفورنيا المكسيكية اليوم- الأحد، و غطت المنطقة بأمطار غزيرة وسط تحذيرات من فيضانات كارثية تهدد الحياة في شبه الجزيرة وفي جنوب غرب الولايات المتحدة.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير: إن “هيلاري”- التي تم تصنيفها في وقت سابق كإعصار من الفئة الرابعة- تم تخفيض تصنيفها إلى عاصفة استوائية صباح اليوم.

و توفي رجل في ولاية “باجا كاليفورنيا سور” المكسيكية عندما جرفت أسرة مكونة من خمسة أفراد في البحر أثناء عبور جدول- وفقًا لمسؤول مكسيكي- نشر أيضًا صورًا للفيضانات والطرق التي اجتاحت المنطقة.

وفي الولايات المتحدة عطلت العاصفة الرحلات الجوية والمباريات الرياضية قبل وصولها.

قال “زاك تايلور”- خبير الأرصاد الجوية في مركز التنبؤ بالطقس التابع للخدمة الوطنية للأرصاد الجوية في “كوليدج بارك” بماريلاند: إن “هيلاري”، وهي العاصفة الأكثر رطوبة على الإطلاق التي تضرب جنوب غرب الولايات المتحدة ، ستجلب أمطارًا أكثر من العديد من المناطق في جنوب كاليفورنيا وجنوب “نيفادا” التي تتلقاها عادة في عام كامل.

وقال “تايلور”: “هذه عاصفة خطيرة”، وأضاف: “إنها ليست مجاميع الأمطار فقط ولكن شدتها. هذا هو هطول الأمطار الأكثر رطوبة من عاصفة استوائية تضرب غرب الولايات المتحدة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى