أخبار

إعصار دانيال .. قرية الشريف تنتظر 35 ضحية جديدة لكارثة ليبيا

تقدم الإعلامي أحمد موسى بالعزاء لأهالي ضحايا قريتي الشريف التابعة لمركز ببا ببني سويف، وقرية رمسيس التابعة لمحافظة البحيرة، والذي توفوا بسبب إعصار دانيال، لافتا إلى أن الدولة تعمل على قدم وساق لإعادة جثامين أبناء مصر من ليبيا.

وتابع موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد: الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه القوات المسلحة بتقديم الدعم للشعب الليبي في محنته، مشددا على أن مؤسسات الدولة على قلب رجل واحد، وهناك غرف عمليات لمتابعة عودة باقي أبنائنا من ليبيا.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى أن المؤسسات المعنية والقوات المسلحة وأجهزة الدولة المعنية تعمل على مدار الساعة، لإعادة المصابين والضحايا لمسقط رأسهم بمصر، مستطردا: الرئيس السيسي تابع مع القيادة السياسية التجهيزات المتعلقة بالمساعدات المتجهة لليبيا والمغرب؛ باعتبار الشعبين أهل واحد، وذلك بفضل قدرات القوات المسلحة والجيش المصري أحد أكبر جيوش العالم.

وعلق موسى قائلا: حاملة الطائرات ميسترال التابعة للأسطول الشمالي اتجهت إلى ليبيا لتكون مستشفى ميداني تقدم العون الطبي للأشقاء من الشعب الليبي، معلقا: الرئيس السيسي واحد مننا سامع صوت ونداء كل واحد فينا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وقال موسى: 74 مواطن مصري من قرية الشريف في بني سويف تعرضوا للغرق خلال نومهم في ليبيا، نجا من نجا وتوفي من لم يستطع النجاة، موجها رسالة للمواطنين: كل من في منفذ السلوم سيعود لأهله، ووزيرة التضامن تتحرك مع الأسر والعائلات، مختتما: الأهالي في قرية الشريف ببني سويف قالوا إننا ننتظر 35 جثمان مقبلة من ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى