فن ومنوعات

في ذكرى ميلاده..تعرف على علاقات الحب السرية بين وائل كافوري وأشهر الفنانات

يعد وائل كافوري من أشهر المطربين في الوطن العربي، والده إيميل كفوري ووالدته هدى شربل، لديه أختان وأخ واحد «ريما، ميرنا، وميلاد» وهو الثاني بين إخوته بعد ريما وتأتي بعده ميرنا ثم أخوه ميلاد، ينتمي إلى طائفة الروم الملكيين الكاثوليك.

تعلم آداء المواويل من والده السيد إيميل، عندما أنهى دراسته الثانوية، ذهب إلى بيروت لإكمال دراسته في كلية روح القدس بجامعة الكسليك، في هذه الأثناء سمع عن برنامج ستوديو الفن للمخرج سيمون أسمر وشارك فيه بدورته 92/93 الذي شارك فيه في نفس الدورة: ديانا حداد – كلودا الشمالي -اليسا – كاتيا حرب -جوانا ملاح – معين شريف – كاتيا فرح

وفاز بالميدالية الذهبية بالإضافة لتكريم من اللجنة، وقال عنه الفنان روميو لحود « أول هاوي أراه يغني باحتراف (اليوم نعطي الميدالية الذهبية لصوت لم تسمعوا مثله منذ ثلاثين عاما)

حياته الأسرية والعاطفية

تزوج من أنجيلا جورج بشارة في أواخر يناير 2011 مدنيا في قبرص بعد شائعات عدة طالت زواجهما موضحاً أنه تزوج سراً لأنه تربى على الخصوصية، وقال إنه لهذا السبب لا يظهر زوجته في وسائل الإعلام بالإضافة إلى إنها هي نفسها لا تحب الظهور. رزقا بابنتهما الأولى واسماها«ميشيل» بناء على رغبة زوجته في يوم عيد ميلاده الموافق في 14 سبتمبر 2014، أشيع بعدها خبر طلاقه عام 2013 لكن وائل ومدير أعماله قاما بنفي الخبر حيث استغلّ لحظة استلامه جائزة «الموريكس دور» كأفضل فنان لبناني وبوجود عدد كبير من الوسائل الإعلامية للإعلان عن إهداء الجائزة إلى زوجته وابنته، في أكتوبر 2014 أشيع خبر انفصاله عن زوجته، بعد ارتباطه بعلاقة حب وطيدة مع ملكة جمال الشرق الأوسط المغربية أحلام حجي ومؤسسة جمعية «أحلام الطفولة» التي تعنى بالأطفال العرب الأيتام في أوروبا.

ووصل الأمر إلى مرحلة الزواج في قبرص بعد أن التقيا في الإمارات العربية المتحدة إلى أن أوضح مدير أعماله السيد إدي غانم أن هذا الخبر غير صحيح وأن وائل لم يطلّق حتى يتزوج، أشيعت أخبار عن ارتباطه بعلاقات حب بفنانات مثل نوال الزغبي، مايا دياب وآخرهن إليسا، وفي الأول من يونيو عام 2016 رزق بابنته الثانية وأطلق عليها اسم ميلانا.

مشواره الفني

بعد ستوديو الفن حقق انتشارا وشهرة بعد إصداره أغنيته الأولى (ما وعدتك بنجوم الليل) أطلق البومه الأول شافوها وصارو يقولوا عام 1994، أنهى خدمته العسكرية في نهاية عام 1997 وأطلق ألبومه 12 شهر الذي يحوي جميع الأغاني التي غناها خلال فترة الجيش مثل؛ أغنية «عيد الاستقلال» و«عيد العشاق» و«رسالة إلى أمي» توالى بعدها في إصدار الألبومات شارك بالعديد من المهرجانات العربية مثل مهرجان جرش في الأردن ومهرجان قرطاج في تونس.

 أعماله السينمائية

عام 2008 شارك في فيلم بحر النجوم كأول تجربة سينمائية يخوضها، وكان دوره استعراضي في الفيلم، حيث أنه قام بأداء شخصيته الحقيقية.

تحكيم برامج المواهب

شارك وائل كعضو لجنة تحكيم في برامج المواهب الغنائية، ومنها:

• برنامج إكس فاكتورThe X factor بنسخته العربية، سي بي سي، 2013

• برنامج عرب أيدول الموسم الثالث، إم بي سي، 2014، الموسم الرابع إم بي سي، 2017.

الألقاب

لقب بعدد من الألقاب عبر بعض الملحنين مثل «العندليب الطائر» من قبل الملحن شاكر الموجي، «كامل الأوصاف» من قبل الملحن وسام الأمير، لقب أيضا عبر إحدى المطبوعات اللبنانية «ربيع قلب الشباب».. كما لقب عبر جمهوره بملك الرومانسية أو بملك الإحساس.

محمود عرفات

محرر ديسك، محرر في قسم الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى