اقتصادعرب وعالم

أسعار النفط تقترب من ١٠٠ دولار للبرميل

رويترز:- اقترب خام “برنت” القياسي العالمي من 95 دولارا للبرميل اليوم- الاثنين، مع تركيز المستثمرين على احتمال اتساع العجز في الإمدادات في الربع الرابع بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإمدادات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام “برنت” 79 سنتا إلى 94.72 دولارا للبرميل بحلول الساعة 11:57 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15:57 بتوقيت جرينتش)، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام “غرب تكساس الوسيط الأمريكي” 1.24 دولار إلى 92.01 دولار.

وصعد “برنت” وخام “غرب تكساس الوسيط” لثلاثة أسابيع متتالية ليلامسا أعلى مستوياتهما منذ نوفمبر ويتجهان نحو تحقيق أكبر زيادات فصلية لهما منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في الربع الأول من 2022.

وقال “فيونا سينكوتا”- كبيرة محللي الأسواق المالية، سيتي إندكس، مزود خدمات التداول: “السعر مدعوم بتوقعات اتساع العجز في العرض في الأرباع المقبلة حيث ستمدد السعودية وروسيا تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية العام وسط تفاؤل يحيط بتوقعات الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم”.

وأصبح “سيتي” بنك اليوم أحدث بنك يتوقع أن تتجاوز أسعار خام برنت 100 دولار للبرميل هذا العام. وقال “مايك ويرث”- الرئيس التنفيذي لشركة “شيفرون”: إنه يعتقد أن النفط سيتجاوز 100 دولار للبرميل في مقابلة مع “بلومبرج نيوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى