اقتصاد

للهروب من العقوبات.. روسيا تفتح أسواقا جديدة للنفط بينها الإمارات

رويترز:- قال تجار: إن منتجي النفط الروسي زودوا الإمارات العربية المتحدة بأول شحناتهم من خام “CPC Blend” في أغسطس وسبتمبر، ما فتح طريق تصدير جديدًا في الوقت الذي تتطلع فيه موسكو إلى العثور على عملاء جدد والالتفاف على العقوبات الغربية.

ووجدت موسكو أسواقا جديدة لنفطها رغم العقوبات التي فرضتها دول مجموعة السبع منذ بدء الحرب في أوكرانيا، والتي تصفها موسكو بالعملية العسكرية الخاصة. وحولت روسيا، ثالث أكبر مصدر للنفط في العالم، مسار معظم نفطها إلى الصين والهند وتركيا خلال العام الماضي، كما أرسلت شحنات إلى دول من بينها البرازيل وسريلانكا وباكستان. وفي أغسطس وسبتمبر، باعت شركتان روسيتان – شركة النفط الكبرى “لوك أويل” والمنتج المستقل “سينجيو” – نفطهما إلى الإمارات.

وقام كلاهما بتوريد مزيج “CPC”، وهو النوع الذي يتم إنتاجه في الغالب في كازاخستان ويتم توريده إلى الأسواق العالمية من خلال ميناء “يوزنايا أوزيريفكا” الروسي على البحر الأسود.

ومع ذلك، يتم أيضًا إضافة بعض الخام من روسيا إلى خط أنابيب “CPC” في روسيا.

وقال التجار: إن الناقلة “بولا” قامت بتحميل شحنة قدمتها شركة “سينجيو” وقامت بتسويقها شركة “باراماونت إنرجي تريدنج” ومقرها دبي من “يوزنايا أوزيريفكا” في 14 و15 أغسطس. وتظهر بيانات “LSEG” أن هذه الحمولة تم تفريغها في محطة مصفاة “الرويس” التابعة “لأدنوك” في 14 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى