أخبار

الرئيس السيسي يوجه ببحث مضاعفة قيمة جوائز الأبطال الرياضيين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ببحث مضاعفة قيمة الجوائز للأبطال الرياضيين فى الألعاب الفردية.

قائلا: “عاوز دعم للأبطال الرياضيين، فكر وادرس ونزود المستويات المعنية ويتم مضاعفتها للأبطال وشباب مصر وقولي الرقم كام؟”.

فيما أكد صبحي أن الحد الأقصى للبطل الأولمبي يحصل على معاش مدي الحياة ومكافأة 2 مليون، وهناك تدرج في بطولات العالم تبدأ من 500 ألف جنيه والبطولات الأفريقية من 200 – 300 ألف جنيه ومتوسط الجوائز للألعاب الفردية ليس قليلا وكرة القدم لها نظام احترافي”.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الشباب والرياضة في جلسة بناء الإنسان ضمن فعاليات يوم الاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطلب الرئيس من وزير الشباب والرياضة توضيح جهود الوزارة المختلفة في دعم الأبطال المصريين في البطولات.

ورد أشرف صبحي قائلا: “أنا بشكر حضرتك وحضرتك بتواجه ومش كل الناس بتعرف.. وحضرتك بتقول أن الشاب المصري والرياضي المصري يكون أحسن حد في الدنيا والاهتمام بالصحة الرياضية.. عندنا أولمبيات الشركات وبندعم النقطة دي والشركات للشركات.. وبنخلي مسابقات فى إطار الاهتمام بهذا الشكل.. من طوكيو حطينا برنامجا لرعاية الشباب.. مليار و100 مليون في عامين من عام 2021 حتى 2023 لدعم الأبطال.. وجبنا 35 مليون من البنوك لرعاية الأبطال وجبنا حاجات من الجهات الأخري”.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى