محافظات

قنصلية الصين بالإسكندرية تحتفل بالذكرى ال 74 على إنشاء الجمهورية

احتفلت مساء اليوم قنصلية الصين بالإسكندرية بالذكرى ٧٤ لإنشاء جمهورية الصين الشعبية بفندق هلنان فلسطين بالمنتزه،
وقد أكد قنصل عام الصين بالإسكندرية “يانغ يي” أن العلاقات المصرية الصينية تشهد طفرة كبيرة، وأنها هناك علاقة قوية تربط بين الجانبين، مشيراً أن مصر والصين اتخذتا خطوات عديدة لتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وأضاف في كلمته مساء اليوم خلال الاحتفالية أن هناك ترابط حضاري وثقافي تاريخي بين مصر والصين، مؤكدا كما على أن هناك تعاون ثقافي كبي، يعد بمثابة الجسر الذي يربط بين الدولتين.

وتابع قائلا: نتطلع إلى مزيد من التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين، وأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر ستتواصل في عام ٢٠٢٣ لمواجهة الاضطرابات العالمية والتحديات المشتركة.

وأوضح أن هذا العام يتزامن مع مرور ١٠ سنوات علي مبادرة “الحزام والطريق” التي أطلقتها الصين ، وفي أكتوبر القادم من المقرر أن يُعقد منتدى قمة التعاون الدولي “الحزام والطريق” في بكين.
وأشار أن عمال البناء من مصر والصين يسطرون فصلا جديدا من التعاون العملي بين الجانبين في البناء المشترك لـ “الحزام والطريق”، حيث تتقدم مشاريع مثل العاصمة الإدارية الجديدة في مصر ومدينة العلمين الجديدة التي تنفذها الشركات الصينية بشكل مطرد.
أما عن المشروعات التي تنفذ في الإسكندرية فقال أنه سيتم تشغيل المرحلة الأولى من مشروع محطة أبو قير للحاويات رسميًا في ديسمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى