عرب وعالم

الاحتلال يغلق المعابر وينفذ ١٣٥ ألف اعتقال منذ الانتفاضة

فرض سلطات الاحتلال إغلاقا شاملا للمعابر في غزة والضفة الغربية لمدة يومين بحلول عيد العرش اليهودي- وفق ما أعلنت شبكة الجزيرة على صفحتها (الجزيرة- فلسطين) على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال بغزة “سامي العمصي”- وفقًا لما أعلنت الصفحة: أن إغلاق الاحتلال حاجز بيت حانون “إيرز” تسبب بخسائر يومية تقدر بنحو 5 ملايين شيكل بما يعادل 60 مليون شيكل خلال الأيام السابقة.

وقد تم تداول صورة لأطفال يصلون على الطريق بالقرب من حاجز زعترة جنوب نابلس بسبب أزمة السير.

وقد نفذت قوات الاحتلال عدة عمليات اعتقال جاء من بينها الأسير المحرر “محمد عزمي البكري” من القدس، فيما كان يستعد لزفافه الأسبوع القادم، وقالت هيئة شئون الأسرة في ذكرى الانتفاضة الثانية للأقصى: إن الكيان الصهيوني اعتقل ١٣٥ ألف فلسطيني منذ اندلاع انتفاضة الأقصى عام ٢٠٠٠.

ويعاني الأسرى الفلسطينيين من ظروف اعتقال قاسية في سجون الاحتلال، حيث أعلن إعلام الأسرى على (الجزيرة- فلسطين): أن الاحتلال نقل الأسير المضرب عن الطعام منذ 57 يوما “كايد الفسفوس” من عزل عسقلان إلى ما يسمى “عيادة سجن الرملة” بعد تردي وضعه الصحي.

وكانت عناصر فلسطينية مجهولة قد هاجمت عدة قواعد عسكرية للكيان وسرقت أسلحة من داخل القواعد، كان أخرها في ٢٠ سبتمبر الجاري، حيث سُرِقَت دبابة من قاعدة عسكرية قرب تقاطع مهم في حيفا، وقد عثر على الدبابة بعد عدة ساعات داخل أحد ساحات تجميع الخردة، ما أثار مخاوف جيش الاحتلال وفتح تحقيقات لمعرفة أسباب ودوافع السرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى