أخبار

اليوم.. بدء تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية و المقاهي 

تبدأ وزارة التنمية المحلية، مساء اليوم الجمعة ، تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال في الشتاء، وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية، رقم 456 لسنة 2020، الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش الحرفية والمولات التجارية.

و تبدأ عودة العمل بالمواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والمقاهى، حيث ينتهي العمل بالمواعيد الصيفية اليوم الموافق 28 سبتمبر، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 لوزير التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

ونص القرار على أن شهور الصيف تكون اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

ووفقًا للمواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمولات، يتم غلق المحال فى العاشرة مساء، على أن يتم زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

و من جانبه، أعلن الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه اعتبارا اليوم هي الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر الجاري ، ستتم عودة جميع المحال التجارية والمولات وفقا للمواعيد الشتوية، وستفتح في الثامنة صباحا وتغلق في العاشرة مساء باستثناء أيام الإجازات ستغلق الحادية عشرة مساء. 

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية ، أن المطاعم والكافيهات والبازارت ستفتح في الخامسة صباحا وتغلق في الثانية عشرة عند منتصف الليل، مشيرا إلى أنه خلال الإجازات الرسمية والأعياد ستغلق في الواحدة صباحا.

و أوضح “قاسم”، أن الورش المتواجدة داخل الكتل السكنية تفتح في الثامنة صباحا وتغلق في السادسة مساء، باستثناء الورش الموجودة في الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة ، لافتا الى استمرار خدمة التوصيل للمنازل بشكل دوري طوال الـ 24 ساعة. 

وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن المخابز والبقالة والصيدليات ومحلات الفاكهة والخضروات والدواجن وأسواق الجملة كل تلك المحلات لديها طبيعة خاصة ولها الحق في الفتح على مدار الـ 24 ساعة.

في سياق متصل، ينتهي العمل بـ التوقيت الصيفي الذي تطبقه البلاد منذ حوالي 6 أشهر في الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، إذ نصت المادة الأولى من القانون رقم 24 لسنة 2023، على أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى