أخبار

تعرف على مواعيد فتح وغلق المحلات في التوقيت الشتوي والأنشطة المستثناة

بدأ اليوم الجمعة تطبيق الوزاري رقم 456 لسنة 2020 لوزير التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

مواعيد فتح المخابز والأفران
بينما يستثنى محلات الفواكه والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والبقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن من القرار.

مواعيد فتح وغلق الكافيهات
أما بالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك تلك الموجودة في المولات التجارية فمواعيدها يوميًا في الشتاء من الساعة 5 صباحًا – 12 ليلا، بينما تظل خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل متاحة على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات.

مواعيد فتح المحال والمولات
تفتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا – 10 مساءً وزيادة ساعات العمل يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حيث يتم إغلاقها الساعة الحادية عشرة مساءً.

وفيما يخص محلات الورش والأعمال الحرفية التي تقع داخل الكتل السكنية فمواعيدها يوميًا من الساعة 8 صباحًا – 6 مساءً، باستثناء الورش التي تقع على الطرق العامة ومحطات الوقود، بالإضافة إلى الورش المتعلقة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى