غير مصنف

الاتحاد الوطني لرائدات مصر يطلق حملةبعنوان ” كوني رائدة فعالة ” لدعم الدولة المصرية

كتب/ محمود حسن محمود
أطلق الاتحاد الوطني لرائدات مصر حملة بعنوان “رائدات وطن “، وذلك لدعم الدولة المصرية وتوعية المرأة المصرية بدورها السياسي، ومشاركتها في رسم خارطة وطننا الغالي بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

« هدى مصطفى» رئيس الاتحاد الوطني لرائدات مصر: مشاركتكن مسئولية وواجب ..

قالت “هدي مصطفي ” رئيس الاتحاد الوطني لرائدات مصر والمنسق العام للحملة: إن المرأة عبر المشاركة السياسية تؤدى دورًا رائدًا في الحياة السياسية والمجتمعية، وذلك تماشياً مع ” الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030″، والتي تهدف إلى تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة، وإلى تحقيق التمكين السياسي للمرأة، بالإضافة لتعزيز دورها في تقلد المناصب القيادية في كل المؤسسات.

وفي سياق متصل تحدثت “هدى شعراوي” عن أهمية المرأة ومكانتها، والتي تراها جزءاً أساسياً في المشاركة السياسية وصياغة القرار الوطني بالإضافة لكون المرأة جزءًا لا يتجزأ من المجتمع، وهي الجناح الآخر للوطن، وبدورها تكتمل جميع الأدوار المجتمعية، هكذا تحدثت المنسق العام لرائدات مصر عن مكانة المرأة ودورها في المشاركة السياسية..

تدريبات متخصصة في التمكين السياسي للمرأةبحملة دعم الدولة المصرية في الانتخابات الرئاسية 2024

وتتمثل أنشطة حملة “كوني رائدة فعالة” في إقامة تدريبات متخصصة في التمكين السياسي للمرأة وعقد لقاءات حوارية وورش عمل توعوية عن أهمية مشاركة المرأة وتعزيز ونشر الوعي السياسي، وكذلك سلسلة أنشطة إعلامية لنشر الوعي لتعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية ودورها في العملية الانتخابية.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى