محافظات

“أيس أليكس” تعلن عن المشاريع الفائزة ببراءة الاختراع بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات

إنطلقت فعاليات حفل تخرج برنامج “ستارت أبس أوف أليكس – Startups of Alex” والتي تعد أول حاضنة أعمال في مدينة الإسكندرية، ليشهد الحفل تتويج مسار 37 شركة ناشئة في إطار تمكين رواد الأعمال وتوفير البيئة المناسبة التي تمكنهم من تحويل أفكارهم الابتكارية إلى مشروعات حقيقية، بالتعاون مع مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) التابع لوزارة الاتصالات المصرية، واتحاد الصناعات المصرية، جهاز تنمية المشروعات، ومنظمة أوكسفام الهولندية.

ويشهد حفل تخرج برنامج “ستارت أبس أوف أليكس” برئاسة المهندس أحمد بسطاوي، الرئيس التنفيذي ل “أيس أليكس icealex” مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة سنجور، والاعلان عن المشاريع الفائزة ببراءة الاختراع بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات MSMEDA.

قال المهندس أحمد بسطاوي، الرئيس التنفيذي
أن مشروع ستارت أبس أوف أليكس يهدف الى تعزيز مشروعات ريادة الاعمال، والشركات الناشئة في الإسكندرية والدلتا منذ عام 2016 ، حيث تكرس جهودها لدعم رواد الأعمال في مختلف المجالات من خلال برامج احتضان وجلسات استشارية وتدريب شامله متخصصة، ودعم استثماري فعّال.

تابع بسطاوي ان حفل التخرج فرصة فعالة لمزيد من التشبيك والتواصل وتقديم جلسات استشارية متخصصة للرد علي الاسئلة ومعرفة التحديات التي تواجه اصحاب المشروعات بحلقات التواصل بين المستثمرين والخبراء واصحاب الشركات الناشئة ورواد الاعمال، لخلق مزيد من مساحات العمل المشتركة ودعم وتعزيز تأثير مجتمع ريادة الأعمال، لقياس الاثر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

فالجلسات الاستشارية بتوجيه نخبة من المتخصصين والاستشاريين، مصطفي ممثل جهاز تنميه المشروعات، احمد فؤاد مدير قطاع ريادة الأعمال بوزارة الأتصالات، نهي عبد الحميد، مديرة شبكة سيدات الأعمال”USAID”، نهي الباقلي ممثل مكتب الإلتزام البيئي باتحاد الصناعات، عائشة حمدي، مديرة مركز التوظيف المهني جامعة اسكندرية، فهد حميده، مدير مركز ريادة الأعمال بالاكاديمية العربية، اسماء كامل، باحث متخصص.

اكمل بسطاوي ان هناك نشاط مؤثر مع طلاب الجامعه لدعم افكارهم وتطويرها لتكون محل التنفيذ من خلال برنامج “سفير” بالتعاون مع الجامعات المصرية.

وليكون لرائدات الاعمال نصيب من برنامج “ستارت أبس أوف أليكس – Startups of Alex” فيركز البرنامج بشكل خاص على دعم رائدات الأعمال من خلال برنامج “دوري رائدات الأعمال”، لدعم ٣٥٠ سيده هذا العام للعمل على تمكين النساء لبناء قدراتهن وتحويل أفكارهن إلى أعمال حقيقية تساهم في خلق فرص عمل وتقديم حلول مبتكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى