محافظات

“مشروعات خضراء وتمكين المرأة”.. أهم بنود بروتوكول التعاون بين أيس أليكس وجامعة سنجور

وقع مشروع أيس أليكس بروتوكول تعاون مع جامعة سينجور لتعزيز فرص التعاون والدعم لرواد الاعمال على مستوى إفريقيا.

عبر المهندس أحمد بسطاوي الرئيس التنفيذي ل “أيس أليكس icealex عن سعادته للتعاون مع واحده من الجامعات العريقية على مستوى افريقيا لتكون سبيل جديد للتوسع الافريقي لدعم مزيد.من المشروعات الناشئة في مختلف المجالات

تابع المدير التنفيذي، ان التعاون يأتي في اطار اعتماد البرامج المختلفة بأسلوب اكاديمي على مستوى دولي، لفتح افاق جديده امام اصحاب المشروعات الصغيره والناشئة من الطلاب والخريجين والوصول لهم لتحقيق الدعم والاعتماد المطلوب.

اكمل ان دعم رائدات الاعمال واحده من اهم سبل التواصل والبروتوكول المشترك لبحث الفرص في مجالات العمل المختلفة لاستغلالها والاستفاده منها ودراسة التحديات التي تواجههن والوصول الى حلول فعليه.

تابع ان من اهم مجالات توقيع البروتوكول المشترك هو دعم مشروعات ريادة الاعمال التي تهتم بالمشروعات الخضراء صديقة البيئة لان هذا هو الاحتياج المستقبلي في ظل التغيرات المناخية العالمية، ولابد من تسخير الافكار لدعم التوجه الاخضر.

واشار بسطاوي، ان لدينا اهتمام بتقديم كامل الدعم الاكاديمي على المستوى المحلى والدولي وتم تنفيذ هذا بالشراكة مع مختلف الجامعات المصرية لتدريب المدربين وهيئة التدريس من خلال برامج متخصصة لكيفية تقديم الدعم الاستشاري اللازم لاصحاب مشروعات ريادة الاعمال الناشئة بدءا من دعم الفكرة حتى التنفيذ الواقعي.

وانطلقت فعاليات حفل تخرج برنامج “ستارت أبس أوف أليكس – Startups of Alex” والتي تعد أول حاضنة أعمال في مدينة الإسكندرية، ليشهد الحفل تتويج مسار 37 شركة ناشئة في إطار تمكين رواد الأعمال وتوفير البيئة المناسبة التي تمكنهم من تحويل أفكارهم الابتكارية إلى مشروعات حقيقية، بالتعاون مع مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) التابع لوزارة الاتصالات المصرية، واتحاد الصناعات المصرية، جهاز تنمية المشروعات، ومنظمة أوكسفام الهولندية.

ويشهد حفل تخرج برنامج “ستارت أبس أوف أليكس” برئاسة المهندس أحمد بسطاوي، الرئيس التنفيذي ل “أيس أليكس icealex” مراسم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة سنجور، والاعلان عن المشاريع الفائزة ببراءة الاختراع بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات MSMEDA.

وليكون لرائدات الاعمال نصيب من برنامج “ستارت أبس أوف أليكس – Startups of Alex” فيركز البرنامج بشكل خاص على دعم رائدات الأعمال من خلال برنامج “دوري رائدات الأعمال”، لدعم ٣٥٠ سيده هذا العام للعمل على تمكين النساء لبناء قدراتهن وتحويل أفكارهن إلى أعمال حقيقية تساهم في خلق فرص عمل وتقديم حلول مبتكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى