أخبار

وزير الزراعة: الدولة المصرية تسعى لتحسين مستوى معيشة المجتمعات البدوية

استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم د محمد عبدالقادر المدير القطري للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “الايفاد” وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية “برايد” بمحافظة مطروح والذي ينفذه “الايفاد” بالتعاون مع وزارة الزراعة.

وقال القصير ان الدولة المصرية تسعى لتحسين مستوى معيشة المجتمعات البدوية مشيرا إلى أن مشروع “برايد” قام حتى الآن بتنفيذ 956 بئرا لحصد مياه الامطار بالإضافة إلى إنشاء 60 خزان ارضي وتطهير 53 بئر روماني من اجل توفير المياه طوال العام سواء للزراعة أو الشرب واقامة 400 برج حمام لتمكين المرأة البدوية اقتصاديا وكذلك انشاء 58 فصلا لمحو الأمية ساهمت في محو أمية حوالى 600 سيدة بدوية.

وأضاف وزير الزراعة، ان المشروع اهتم أيضا بتنمية المراعي والوديان وتوزيع شتلات التين والزيتون مجانا من خلال مركز مطروح للتنمية المستدامة التابع لمركز بحوث الصحراء وكذلك إضافة مساحات جديدة للزراعة والشجيرات الرعوية في بطون الوديان لزراعة التين والزيتون.

من ناحيته “المدير القطري للإيفاد” اشاد بالتعاون البناء والمثمر مع الحكومة المصرية وما تحقق من إنجازات على الأرض الواقع واصفا مع حدث بالفعل بأنه تجربة فريدة تحتذى لكثير من الدول مؤكدا انه تم تحقيق أكثر من المستهدف خلال الفترة الزمينة المحددة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى