أخبار

معتز الشناوى: «أدين استهداف الاحتلال للصحفيين وقتلهم»


أدان الكاتب الصحفي د.معتز الشناوي المتحدث الرسمي لحزب العدل ، استهداف سلطة الاحتلال للصحفيين، ولكل المدنين من أبناء الشعب الفلسطيني.


وقال «الشناوي»: «اأحزننى بشدة مشهد جنازات الأطفال والنساء والصحفيين الفلسطينين، تلك المشاهد التى تؤكد على عدم احترام المحتل للقوانيين والمعاهدات والمواثيق الدولية».


وأكد معتز الشناوى، خلال مداخلته تعليقًا على نشرة الأخبار بقناة مي سات تقديم الإعلامية نرمين سمير ، على حق الشعب الفلسطيني المشروع فى تقرير مصيره، وفى انتهاج كافة السبل بالدبلوماسية أو بالمقاومة ليحصل على حقه المسلوب.


ورفض المتحدث الرسمي لحزب العدل، ما يتردد من أنباء حول صدور أو نفي تصريحات منسوبة تارة لبنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، وتارة للمتحدث باسم جيش الاحتلال ، تدعوا لترك أهالى غزة لارضهم والنزوح لأرض سيناء المصرية، وهو باطل يراد به باطل، فحق الفلسطينيين أن يمكثوا فى وطنهم وفى أرضهم وفى دولتهم وان يعيشوا حياة كريمة، والأولى هو خروج المحتل من كل الأراضي المحتلة.


ودعى الكاتب الصحفي د.معتز الشناوي، كافة الأطراف إلى ضبط النفس حماية لدماء المدنيين، وعلى المجتمع الدولي أن يضطلع بمسئوليته ويجبر حكومة الاحتلال على الالتزام بتعهداتها والجلوس إلى طاولة المفاوضات، للخروج بحل نهائي وحازم لتلك الأزمة، يحقق دولة فلسطينية عاصمتها القدس، ويوقف السياسة القمعية التى ينتهجها الاحتلال ، ولولا استمرارها وشدة وطأتها لما سالت الدماء ولكن الاصرار على سلب الحقوق والعنف لا ينتج الا عنفا مضادا.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى