أخبار

«حشرة البق» تهدد دورة الألعاب الأولمبية 2024 في فرنسا

كتب / محمود حسن محمود

تسعى السلطات الفرنسية للقضاء علي ظاهرة تفشي حشرة البق بالعاصمة الفرنسية ،وذلك في اسرع وقت ممكن قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل 2024 مع التشكيك من قبل المواطنين الفرنسيين في قدرة السلطات علي تحقيق ذلك.

الناقد الرياضي” علاء عزت ” في تصريحات خاصة لليوم .. لا يمكن سحب بطولة دورة الألعاب الأولمبية صيف 2024 من فرنسا

حول ظاهرة تهديد حشرة بق الفراش تهديداً صريحاً لفرنسا وحرمانها من الألعاب الأولمبية قال “علاء عزت”  الناقد الرياضي أنه لا يتوقع سحب بطولة دورة الألعاب الأولمبية صيف 2024 من فرنسا ،بسبب انتشار حشرة البق، ولأنه من المتوقع أن يصبح انتشار حشرة البق وباء عالمي ليس في فرنسا فقط ،ولكن في معظم دول أوربا ودول أخري سواء أفريقية أو أسيوية وعربية.

وتابع الناقد الرياضي في تصريح ل ” اليوم “أن انتشار حشرة البق ليس جديد علي فرنسا فقد سبق واجتاحة حشرة البق مدن فرنسيه من قبل ومع الوقت استطاعت أن تقضي عليه.

 وبين عزت أن فرنسا لا تنتشر بها حشرة البق فقط بل ينتشر فيها الجرزان أيضاً ،بل إن هناك مدن فرنسية الجرزان بها أكثر من ساكنيها بأضعاف كبيرة وهذا ايضا يعتبر وباء ورغم ذلك يقام الدوري الفرنسي والألعاب الأخرى.

 وتوقع الناقد الرياضي بأن تقام الألعاب الأولمبية في الموعد المحدد لها ،ولكن انتشار حشرة البق رغم العمل علي مقاومتها بكل الطرق ،سوف يحرم فرنسا من أشياء أخري وهي جني الأموال من خلال تلك الألعاب المنتظرة ،متوقعا أن الجمهور لن يذهب لتشجيع فريقه والسبب تخوفه من حشرة البق المنتشرة في الفنادق ومعظم الأماكن الفرنسية ،خاصة الأماكن العامة التي سوف يتواجد بها الجمهور الذي يرافق منتخب بلاده وهذا اكبر خساره لفرنسا ، لأن إقامة دورة كبيرة بلا جمهور سوف يكون العائد المادي منها صفر ،خاصة أن فرنسا قد صرفت اموال علي إنشاء وصيانة الملاعب التي سوف تقوم عليها تلك الألعاب.

واضاف أن هناك دول سوف تقوم بعمل إجراءات وقائية جاده وفعاله تخوفاً من انتشار حشرة البق فيها خاصة الدول التي سوف تقام علي أرضها بطولة كأس العالم لكرة القدم مثل المغرب وإسبانيا والبرتغال ،وذلك لأن هذه البطولة عالمية ولها شعبيه كبيرة، خاصة أن هناك منتخبات كبيرة بها نجوم عالميين ،يشاركن في هذا الحدث ولها جمهور من كل البلدان ،فالمشجع لا يذهب لتشجيع منتخبه فقط بل هناك منتخبات لها جمهور عريق من كل مكان ،خاصة أن المشجع يذهب للاستمتاع بمشاهدة كرة القدم العالمية.

مصدر أمني يتم رش الطائرات بصفه مستمرة خاصة القادمة من فرنسا.

وقال مصدر أمني رافضاً  ذكر اسمه ،ويعمل في أحد المطارات المصرية ،التي تستقبل سياح علي مدار اليوم ان مهمة الأمن الحفاظ علي أمن المكان وأرواح المتواجدين وتفتيش الحقائب خوفاً من وجود ممنوعات مهربه خارج البلاد أو داخلها ، أو وجود مواد متفجرة داخل تلك الحقائب.

واضاف المصدر ل ” اليوم ” ، أن الدولة تنظر للسائح الأجنبي علي أنه مصدر لجلب العملة الصعبة ،ولذلك لا تريد أن تضيق عليه ،حتي يشيد بالتعامل المصري معه عندما يعود لبلاده.

كما أشار المصدر إلي أن هناك فرق مخصصة تقوم برش الطائرات من الداخل بمواد تمنع انتشار الحشرات داخل الطائرة  ،بينما  جسم الطائرة من الخارج فهوا دائماً ما يتعرض للشمس والهواء بعكس الجسم من الداخل ،والذي يحتوي علي مقاعد يمكن الحشرة أن تختبئ بداخلها.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى