أخبار

الصين: فشل مجلس الأمن في تبني مشروع قرار بشأن غزة أصابنا بصدمة

أعربت الصين عن استغرابها لفشل مجلس الأمن الدولي في الموافقة على مشروع القرار، الذي تقدمت به البرازيل لإدانة قصف المستشفى المعمداني في غزة، أمس الثلاثاء.

وقال تشانغ جون، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن بلاده تشعر بخيبة أمل بعد فشل المجلس في تبني مشروع القرار، الذي تبنته البرازيل بشأن التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتابع: “من الصعب تصديق نتائج التصويت، خاصة أنه لم يبد أي طرف اعتراضا مسبقا عليه لأن الهدف منه هو حماية المدنيين ويتضمن إلغاء الأمر الإسرائيلي بإجلاء سكان قطاع غزة”.

فشل مجلس الأمن في تبني مشروع قرار بشأن غزة

وصوتت الولايات المتحدة الأمريكية ضد مشروع القرار، مما أدى إلى عدم اعتماده من المجلس.

يذكر أن القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني، أمس الثلاثاء، أدى إلى مقتل 471 شخصا و314 مصابا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، التي أشارت إلى أن معظمهم من النساء والأطفال.

ووصفت الصحة الفلسطينية ما حدث في المستشفى بأنه “مجزرة لا مثيل لها”، بينما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن طائرات إسرائيلية شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف الفلسطينيين النازحين الذين لجؤوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

وتواصل إسرائيل قصف قطاع غزة منذ الـ8 من أكتوبر الجاري، مما أدى إلى سقوط نحو 3 آلاف و500 قتيل وأكثر من 10 آلاف مصاب حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى