أخبار

الجيش الإسرائيلي يخلي بلدة كريات شمونة الحدودية مع لبنان

كتب /محمود حسن محمود

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته لواء الكوماندوز التابع للجيش الإسرائيلي على الحدود مع لبنان “حزب الله” من فتح جبهة حرب ثانية مع إسرائيل، قائلًا إن تنفيذ ذلك سيؤدي إلى ضربات إسرائيلية مضادة بحجم “لا يمكن تصوره”، من شأنها أن تلحق “دمارًا” كبيراً بلبنان.

هذا وقد أمر نتنياهو قوات الجيش الإسرائيلي بالعمل على إخلاء بلدة كريات شمونة الحدودية،والتي يسكنها حوالي 25 ألف شخص إسرائيلي ،وذلك بسبب وقوع اشتباكات متكررة على الحدود مع حزب الله اللبناني.

نتنياهو على الحدود

نتنياهو لقواته :إذا قرر حزب الله الدخول في الحرب، سيرتكب خطأ حياته، سنشله بقوة لا يستطيع حتى تصورها وسندمر ونسحق لبنان

حرب غزة مسألة حياة أو موت بالنسبة لإسرائيل،هكذا تحدث نتنياهو لقواته في مقر تشكيل الكوماندوز بالقيادة الشمالية قائلاً:إذا قرر حزب الله الدخول في الحرب فسوف يرتكب خطأ حياته، سنشله بقوة لا يستطيع تصورها،حيث يقصد بذلك تدمير لبنان.

نحن الآن في معركة مزدوجة: المعركة الأولى هي معركة الإبطاء هنا، والمعركة الثانية هي تحقيق نصر ساحق هناك يقضي على حماس.

تصريحات نتنياهو لجنودة على الحدود جاء مضمونها بأنه لا يستطيع أن يخبر جنوده الآن ما إذا كان حزب الله سيقرر الدخول في الحرب بشكل كامل ،وإذا قرر حزب الله الدخول في الحرب، فإنه سيغيب عن حرب لبنان الثانية، وسوف يرتكب خطأ حياته، قائلاً سنشله بقوة لا يستطيع حتى أن يتخيلها، والمعنى بالنسبة له ولدولة لبنان مدمر،فهم مستعدون لأي سيناريو ، هكذا كان مضمون حديث رئيس الوزراء الإسرائيلي مع قوات الجيش على الحدود مع لبنان.

اشتباكات على الحدود اللبنانية

وقوع اشتباكات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني على الحدود

ومن ناحية أخرى أدت اشتباكات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني على الحدود بين البلدين إلى مقتل 4 عناصر من حزب الله وإصابة عاملين أجنبيين في إسرائيل، فيما تم إحباط هجوم بمسيرتين على قاعدة جوية بالعراق تستضيف قوات أمريكية، تبنته جماعة شيعية.

محمود حسن محمود

صحفي بجريدة اليوم- قسم الأخبار والمتابعات حاصل على بكالوريوس الإعلام وتكنولوجيا الاتصال من جامعة جنوب الوادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى