أخبار

مشروع القرار العربي.. غزة تعاني وتونس والعراق يمتنعوا

لحظات عصيبة يعيشها أهل غزة ليس اليوم فقط ولكنها حربًا مشتعلة منذ السابع من أكتوبر، ظروف مأساوية نقص فى السلع والأدوية كانت ذروة الأحداث اليوم بعد القصف العنيف الذي مارسته إسرائيل ضد الشعب الصامد، البعض تخلى ورفض الهدنة الإنسانية والمفاجأة فى من صمت من الدول العربية.

وسط دعوات بالهدنة ووقف إطلاق النار والذي تقدمت به الأردن نيابة عن المجموعة العربية وعدد من الدول الأخرى، مساء أمس الجمعة، وذلك خلال اجتماع الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تحمل عنوان: «الأعمال الإسرائيلية غير القانونية في القدس الشرقية المحتلة وبقية الأرض الفلسطينية المحتلة».

أن تكون الولايات المتحدة أول المعترضين على مشروع القرار العربي هو أمر يقبله العقل والمنطق وحسابات مصالح الدول المتبادلة وقد جاءت على رأس قائمة شملت أيضا النمسا، كرواتيا، التشيك، فيجي، غواتيمالا، المجر، «إسرائيل»، جزر مارشال، جزر ميكرونيزيا، ناورو، بابوا غينيا الجديدة، باراجواي، تونغو.

أما فرنسا فقد اختارت أن تصوت لصالح القرار العربي، فى حين امتنعت تونس والعراق فى مفاجأة للجميع عن التصويت وانضموا إلى من اختاروا أن ينضموا إلى معسكر الصامتون أمام المعاناة مع بريطانيا وألمانيا وإيطاليا والسويد وهولندا وفنلندا، وأستراليا، واليونان، وجنوب السودان والهند.

لماذا اختارت تونس والعراق الصمت أمام ما يحدث فى غزة؟

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى