رياضة

تأهل المنتخب السعودي لكرة السلة إلى الربع النهائي بعد الفوز على هونج كونج

تأهل المنتخب السعودي إلى الدور ربع النهائي بعدما تخطي منتخب هونج كونك بنتيجة 95 مقابل 72 نقطة في لقاء ثمن النهائي في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 المقامة في دولة الصين، حيث بدأت المباراة مع منتخب هونج كونج في الساعة الـ 7 صباحًا بتوقيت القاهرة، ونجح المنتخب السعودي في الوصول إلى الدور الربع الأول بنتيجة 32 نقطة مقابل 17 نقطة لهونج كونج.

كما وعاد المنتخب السعودي للفوز على هونج كونج في الربع الثاني والثالث بفارق5 نقاط، و14 نقطة في الربع الثالث، ولكن انخفض أداء المنتخب السعودي في الربع الرابع حتى نجح منتخب هونج كونج بالعودة لأجواء اللقاء بتحقيق 29 نقطة، ولكن فارق النقاط للمنتخب السعودي البالغ 18 نقطة ساعد على حسم النتيجة وتأهل الأخضر ب95 نقطة.

يمتلك المنتخب السعودي نخبة من لاعبي كرة السلة المخضرمين الذين يمكنهم صنع الفارق في المباريات الحاسمة، لذلك يراهن المجتمع العربي على أداء المنتخب السعودي في اقتناص لقب البطولة والتتويج بالكأس   من خلال  مراهنات كرة السلة اون لاين على 7alalCasino.com

المنتخب السعودي يقابل الأردن في ربع النهائي

نجح المنتخب السعودي بالتأهل إلى ربع النهائي في التصفيات التي جمعت كل من المنتخب السعودي أمام نظيره منتخب هونج كونج بنتيجة عريضة؛ وسيقابل المنتخب السعودي المنتخب الأردني في الثالث من شهر أكتوبر، وسيقابل الفائز بالمباراة الفائز من مباراة اليابان أو تايبيه الصينية، تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السعودي قد وصل إلى الدور السادس عشر بعد تجميع 5 نقاط من المجموعة أ التي ضمت كل من الإمارات وكازاخستان وإيران.

علمًا بأن المنتخب السعودي كان قد فاز على المنتخب الكازاخستاني والإماراتي في الجولة الأولى والثانية، كما وقد فشل في الفوز على المنتخب الإيراني؛ ليضمن الوصول إلى المرحلة التالية من المسابقة.

من جهة أخرى ترشح منتخب هونج كونج للوصول للدور الاقصائي بعدما حصد المرتبة الثالثة في المجموعة ب بفوز وحيد على المنتخب المنغولي، وخسارتين أمام الصين وتايبيه الصينية؛ ليتم ترشحيه كأفضل ثالث ترتيب.

الفلبين تبدع وتمتع وتخرج الأردن من المربع الذهبي  

نجح المنتخب الفلبيني في الفوز على نظيره الأردني بنتيجة عريضة 70 مقابل 60 نقطة في مباريات يوم الجمعة السادس من شهر أكتوبر في نهائيات دورة الألعاب الآسيوية المقامة في دولة الصين، مدينة هانغتشو.

كما واستعادت سلة الفلبين مجدها بتحقيق ميدالية ذهبية خامسة والأولى لها منذ عام 1962، حيث حقق المنتخب الفلبيني أو 4 ألقاب له في هذه الدورة بدءً مع عام 1951، علمًا بأن الصين هي صاحبة الرقم القياسي بـ 8 ميداليات ذهبية.

من جهة أخرى، حصد المنتخب الأردني الميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخه باعتبارها أول رياضة جماعية أردنية تحصد ميدالية في بطولة دورة الألعاب الآسيوية، كما وحقق البلد المضيف المنتخب الصيني الميدالية البرونزية بعدما فاز على منتخب تايبيه بنتيجة 101 نقطة مقابل 73 نقطة.

علمًا بأن مواجهة تحديد الفائز بالذهبية انطلقت بين المنتخب الفلبيني والأردني في الساعة الواحدة بتوقيت غرينتش، وانتهي الشوط الأول الذي جميع المنتخبين بالتعادل الإيجابي، ولكن سرعان ما عاد الفلبين في الربع الأول بنتيجة 17 نقطة، وعادت الأردن بنتيجة 19 نقطة.

في الربع الثالث من الشوط الثاني حسم الفلبين المباراة بالفوز بفارق 10 نقاط بنتيجة 20 نقطة مقابل 10؛ ليفشل المنتخب الأردني في تعويض النتيجة في الربع الرابع.

المنتخب الأردني إلى نهائي الآسياد

نجح المنتخب الأردني لرياضة كرة السلة في التأهل والوصول إلى نهائي الآسياد والمنافسة على الميدالية الذهبية بعدما فاز على منتخب تايبيه الصيني بفارق 19 نقطة بنتيجة عريضة 90 مقابل 71 نقطة وسط تألق وإبداع لاعب النشمي روندا جيفرسون الذي نجح في تسجيل 20 نقطة باعتباره أفضل هداف للمنتخب.

عروض قوية شهدتها مباريات دور المجموعات ليتصدر النشامي المجموعة التي ضمن كل من المنتخب الفلبيني والبحريني والتايلندي، محققة 3 انتصارات متتابعة بنتائج عريضة، كما وفاز المنتخب الأردني على منتخب السعودية في ربع النهائي بنتيجة 76 نقطة مقابل 57 نقطة.

وشهدت المباراة التي جمع الفلبين والأردن في دور المجموعات فوز النشامى في الأشواط الثلاث الأولى، ولكنهم فشلوا في الفوز في الربع الثالث بنتيجة 23 نقطة مقابل 17 نقطة.

المنتخب الفلبيني يفوز على البحرين وتايلند

فاز منتخب الفلبين على منتخب البحرين وتايلند في دور المجموعات كما وقد فشل في الفوز أمام الأردن، وصعد المنتخب الفلبيني إلى الدور النهائي بعدما هزم قطر وإيران والمنتخب الصيني صاحب الأرض في النصف النهائي بفارق نقطة واحدة فقط وبعودة نارية قوية بعدما كان متأخرًا في نتيجة اللقاء بفارق 12 نقطة قبل انتهاء الربع الرابع والأخير؛ ليعود ويحقق نصرًا قويًا بنتيجة 77 نقطة مقابل 76 نقطة.

علمًا بأن المنتخب الفلبيني كان قد قابل المنتخب الأردني في 10 مسابقات مختلفة في رياضة كرة السلة، حقق كل منهم فوزًا بمعدل 5 مرات، وكان فوز المنتخب الفليني في المباراة الحاسمة اليوم هو الانتصار السادس لها؛ لتتفوق على منتخب الأردن بعدد الانتصارات والميداليات الذهبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى