رياضة

ميسي يتفوق على هالاند ومبابي.. ملخص جوائز حفل الكرة الذهبية عن عام 2023

انتهت مراسم حفل البالون دور 2023، والتي تقام من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية بعاصمة البلاد، وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل المجلة، وهي الثامنة في تاريخ البرغوث.

وفي السطور القادمة نرصد لكم باقي الحوائز التي شهدتها مراسم حفل الكرة الذهبية من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن عام 2023.

جائزة جيرد مولر كأفضل هداف

توج النرويجي النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب بلاده، بجائزة جيرد مولر كأفضل هداف في عام 2023 في حفل البالون دور المقدم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وحصد هالاند الجائزة بعد تسجيل 56 هدفاً في موسم 2023 مع مانشستر سيتي ومنتخب بلاده.

أفضل حارس بعام 2023

حصد الأرجنتين إميليانو مارتنيز، حارس منتخب بلاده وفريق أستون فيلا الإنجليزي، على جائزة أفضل حارس في العالم في حفل البالون دور لموسم 2023، والتي تنظمه مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وتفوق مارتينز على الحارس المغربي ياسين بونو، حارس الهلال السعودي الحالي، وفريق إشبيلية الإسباني السابق، في سبق أفضل حارس، بعد تقديم الثنائي عرض قوي في مونديال قطر 2022.

وتوج مارتينز بجائزة أفضل حارس في العالم 2023، بعد التتويج بكأس العالم 2022، على حساب منتخب فرنسا في المباراة النهائية.

جائزة سقراط بحفل البالون دور

حصد الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، على جائزة سقراط، المقدمه من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، في حفل البالون دور لموسم 2023.

وتعد جائزة سقراط هي جائزة تقدم من قبل مجلة فرانس فوتبول، خلال حفل البالون دور، والتي حصدها فينيسيوس كدعم نفسي له بعد العنصرية التي تعرض لها في عام 2023.

وسبق وحصد جائزة سقراط في أول نسخها بالموسم الماضي، اللاعب السنغالي ساديو مانى، لاعب بايرن ميونيخ الألماني السابق والنصر السعودي حالياً، نظراً للأعمال الخيرية التي يقدمها لبلاده.

أفضل لاعب ناشئ بحفل البالون دور “ياشين”

توج الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب بروسيا دورتموند الألماني السابق، وريال مدريد الحالي، بجائزة ياشين والتي تقدم من قبل حفل البالون دور.

أفضل نادي في عام 2023

حصد مانشستر سيتي الإنجليزي على جائزة أفضل نادي في العالم بحفل البالون دور 2023، وذلك بعد تتويج الفريق بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

أفضل لاعبة في العالم 2023

نجحت الإسبانية أيتانيا بونماتي في الفوز بجائزة الكرة الذهبية للسيدات عام 2023، بعد المستوى الذي قدمته مع فريق برشلونة، في الموسم الماضي، وتحقيق لقب كأس العالم للسيدات رفقة منتخب بلادها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى