غير مصنف

استجابة لما نشر بموقع اليوم الإخباري.. اعتماد 130 مليون جنيه لتطوير مصنع القمامة بالسنبلاوين

استجابة من الأجهزة التنفيذية بمحافظة الدقهلية لما نشر بموقع “اليوم” بتاريخ 4 فبراير 2021م تحت عنوان صور وفيديو.. الأجهزة التنفيذية بالدقهلية تستبدل الشجر والورد بمدخل السنبلاوين “بالقمامة”.

مقلب وسيط:

وفى تصريح لـ اليوم ان سبب تراكم القمامة في مدخل السنبلاوين علي طريق ديرب نجم بأن الموقع عبارة عن مقلب وسيط بسبب توقف مصنع التدوير على مستوى المحافظة، ويتم النقل منه إلى مقلب “قلابشو”

130مليون جنيه لتطوير مصنع القمامة:

كما أكد المصدر ان الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية قد اعتمد مبلغ 130 مليون جنيه لتطوير مصنع القمامة بالسنلاوين، وذلك نظراً لتوقف المصنع علي مستوي المحافظة وتم التعاقد مع شركة “ايكارو” لتشغيل، وتطوير المصنع حيث تم عمل محضر تسليم للشركة يوم الأربعاء بتاريخ 10 فبراير 2021 برئاسة مركز ومدينة السنبلاوين بحضور متولي عبد العال متولي رئيس المدينة ، وقد قامت الشركة بتجهيز موقع المصنع لاستلام القمامة وتضمن العقد نقل المقلب الوسيط إلى مقلب”قلابشو” بمعرفة الشركة المذكورة وبالفعل بدأت العمل في نقل القمامة للإنتهاء من المقلب الوسيط، وتشغيل مصنع القمامة بعد عمليات التطوير.

ويذكر أن طريق المنصورة الزقازيق شهد حالة من الاستياء، والغضب اليومي للمسافرين من سائقي المركبات، والمواطنين المارين من هذا الطريق بسبب أكوام وتلال” القمامة” التى يصدر عنها روائح كريهة ومظهر غير لائق على بعد 2 كم من مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، وحوالي 12 كم عن مدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، وذلك من قبل الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة السنبلاوين، عند نزلة الطريق الإقليمى الجديد تحت الإنشاء التى جعلته مقلب للقمامة والمخلفات ومأوى للحيوانات الضالة، وبيئة نشطة للحشرات والقوارض ومسببات الأمراض.

الريحة طالعه علينا من بعد:

قال أحد سائقي سيارة أجرة “ميكروباص” انا بمر بشكل يومى من طريق الزقازيق السنبلاوين بنقل المواطنين نظراً لعملى سائق وهذا خط سير لى منذ أشهر قليلة تفاجأت باستخدام نزلة الطريق الاقليمى الجديد مقلب قمامة وبشوف سيارات وجرارات تابعة لمجلس مدينة السنبلاوين بترمى الزبالة فيه بشكل يومي والريحة طالعه علينا من بعد.

وأكد سائق آخر يعمل بخط ديرب نجم السنبلاوين قائلاً “انا اول مره اشوف محافظة بتستقبل الناس بالزبالة الا اعرفه زراعة أشجار، وورد إنما ريحة وحشه ومنظر سئ كدة”.

غضب جماهيري عام:

وقال أحد المواطنين المترددين على مستشفى “كلى” شهير بمدينة المنصورة أن ما يفعله المسؤلين بتحديد مقلب قمامة في مدخل مدينة وعلى طريق رئيسي عبث واستهانه بصحة المواطنين قائلاً : “ازى بيكافحو فيروس كورونا والدولة بتفرض إجراءات وقائية وعقوبة للمخالفين لمجابهة انتشار المرض وهما برضو الا بيسببو انتشار الأمراض بهذا التصرف المشين”.

ولا ينتهى أو يختلف حديث الكثير من المواطنين، والمارة، وقائدى المركبات كثيراً عن كارثة أثارت غضبهم بإقامة مقلب قمامة على طريق رئيسي بين محافظتي” الدقهلية، والشرقية ” من قبل الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة السنبلاوين.

مفيش مسؤل بيعدي من هنا؟

وناشد الأهالى بصرخات المسؤلين بمحافظة الدقهلية، ورئيس مجلس الوزراء بوقف هذا العبث الذى يساعد على انتشار الأمراض والأوبئة ومنهم من أشار إلى تلك الكارثة قائلاً : “معقول مفيش مسؤل بيعدي من على هذا الطريق ولو مخدش باله وشاف مش شامم في الهواء روائح كريهة مكان الاكسجين وزيادة حدتها ليلاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى