رياضة

فوز السعودية بتنظيم نهائيات بطولة كأس العالم 2034

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فوز ملف المملكة العربية السعودية، بتنظيم نهائيات بطولة كأس العالم 2034، وذلك بعد انسحاب إستراليا ملفها.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر “إنستجرام”: “سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض لبطولة كأس العالم، من جانب كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 بأمريكا الشمالية”.

وأضاف “من المقرر أن تتم استضافة النسختين المقبلتين من كأس العالم في إفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا) مع إقامة 3 مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراجواي والأوروجواي)، في عام 2030، وفي آسيا (المملكة العربية السعودية) في عام 2034 ما يجعلها كرة قدم عاليمة حقا”.

وواصل: “تمت الموافقة على عمليات تقديم العروض بالإجماع من خلال مجلس فيفا – حيث يتم تمثيل جميع الاتحادات القارية الستة – بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة، شكرا لكل من شارك في هذا التبادل الإيجابي”.

وأشار: “توحد كرة القدم العالم بشكل لا مثيل له في أي رياضة أخرى، وكأس العالم فيفا هي العرض المثالي لرسالة الوحدة والشمول، فضلا عن تقديم توضيح مهم لكيفية التقاء الثقافات المختلفة والتعلم وفهم بعضها البعض بشكل أفضل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى